الهند تطلب من "الإنتربول" اعتقال الداعية الشهير "ذاكر نايك"

أعلن الداعية الإسلامي الشهير ذاكر نايك (51 عامًا)، الذي يواجه تهمًا بالإرهاب في الهند، أنه مستعد للخضوع للتحقيق من قِبل السلطات الهندية حول مزاعم نشره الطائفية وتقديم دعاية إرهابية، إلا أن التحقيق يجب أن يكون فقط من خلال وسيلة إلكترونية.
 
 وأشار "نايك" في مؤتمر صحفي، عقده في ماليزيا اليوم، إلى أنه أبلغ السلطات الهندية باستعداده للتحقيقات، لكن ليس في الهند، مبينًا أنه في حال ذهب إلى هناك فإنه سيتم اعتقاله وتعذيبه، كما جرى مع عدد كبير من المسلمين في السجون الهندية، على حد قوله.
 
 وتساءل "نايك" عن أسباب تصميم السلطات الهندية على ضرورة عودته للهند لإخضاعه للتحقيقات، في الوقت الذي يمكن فيه أداء المهمة ذاتها عن بُعد من خلال وسائل إلكترونية، أو التحقيق معه في ماليزيا! مشيرًا إلى أنه يخشى أن تكون هناك دوافع خفية وراء المطالبات بعودته إلى الهند.
 
 وذكرت تقارير هندية أن الهند حاولت في وقت سابق إصدار أمر باعتقال الداعية الهندي أثناء وجوده في السعودية لأداء العمرة، إلا أنه غادر إلى ماليزيا، وأصدرت هيئة التحقيق الهندية أمر اعتقاله عن طريق الإنتربول الدولي، ووضعه في قائمة المطلوبين.
 
 وأغلقت السلطات الهندية عددًا من المكاتب التابعة للداعية الهندي، واتهمته بنشر أفكار متطرفة، وتهديد سلامة الأمن القومي الهندي.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة