هذا ما حدث لأسعار النفط اليوم في الأسواق الدولية..

النفط
النفط

ستقرت أسعار النفط إلى حد كبير يوم الخميس بعد خسائر حادة في الجلسة السابقة وسط تصريحات من منتجين كبار بمنطقة الخليج ترجح تمديد خفض الإنتاج الذي تقوده أوبك قابلها ارتفاع في إنتاج الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 1345 بتوقيت جرينتش لم يسجل خام القياس العالمي مزيج برنت تغيرا يذكر في العقود الآجلة ليستقر عند 52.93 دولار للبرميل.

وانخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسعة سنتات إلى 50.50 دولار للبرميل وجرى تداول الخامين على ارتفاع بأكثر من 50 سنتا في وقت سابق من يوم الخميس لكن المكاسب تراجعت في بداية ساعات التداول بالولايات المتحدة.

ولمحت الكويت والسعودية عضوا منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى أن اتفاق أوبك والمنتجين المستقلين ومن بينهم روسيا على خفض إنتاج النفط سيتم تمديده على الأرجح لما بعد يونيو حزيران.

غير أن تخمة المخزونات ضغطت على الأسعار. وعلى الرغم من انخفاض مخزونات الخام الأمريكية في الأسبوع الماضي إلا أن زيادة غير متوقعة بنحو 1.5 مليون برميل في مخزونات البنزين دفعت الأسعار للهبوط أكثر من 3.5 بالمئة يوم الأربعاء.

وأظهرت بيانات رسمية أن إنتاج الخام الأمريكي ارتفع إلى 9.25 مليون برميل يوميا أي ما يعادل زيادة نحو 10 بالمئة منذ منتصف العام الماضي.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان