الجوية الجزائرية : بـرنامج خاص للاستجابة للطلب الكبيـر في الصيف

سطرت الخطوط الجوية الجزائرية، ككل سنة، برنامجا خاصا للاستجابة للطلب الكبير على الرحلات الجوية في فصل الصيف، وذلك ببرمجة رحلات إضافية مع تطبيق أسعار مدروسة، حسبما صرح به مسؤول القسم التجاري للخطوط الجوية الجزائرية زهيرهواوي.

وستعتمد المؤسسة على أسطولها الذي تم رفعه إلى 59 طائرة بعد إقتنائها مؤخرا  لطائرات جديدة واستئجار طائرة كبيرة من نوع A330 (350 مقعد) لتعزيز خدماتها وبرنامج استغلالها خلال الفترة الممتدة من 18 يونيو إلى 16 سبتمبر 2017 حسب نفس المسؤول.

وسيكون العدد الإجمالي للمقاعد التي ستوفرها الخطوط الجوية الجزائرية 2.455.034 (ذهاب-إياب) على مختلف رحلاتها (الداخلية والدولية) بمعدل 94.509 مقعد أسبوعيا أي بارتفاع قدره 1 بالمائة مقارنة بالسنة الفارطة.

فبخصوص الخطوط الداخلية من المرتقب أن توفر المؤسسة 722.722 مقعد (27.590 مقعد أسبوعيا) بارتفاع قدره 9 بالمائة مقارنة ب 2016.

أما فيما يخص فرنسا أين تتموقع معظم الجالية الجزائرية بالخارج تعول المؤسسة  على توفير 1.096.264 مقعد  بإرتفاع قدره 2 بالمائة مقارنة بالموسم الصيفي  الفارط ، حيث تعول الخطوط الجوية الجزائرية بالنسبة لهذه الشبكة الدولية الهامة  على تعزيز رحلاتها باتجاه باريس ومرسيليا وتولوز ونيس ب 12 رحلة إضافية أسبوعيا انطلاقا من مختلف مطارات الجزائر،حيث سيتم برمجة 4 رحلات إضافية إنطلاقا من وهران قبل أن تصل إلى 18 خط أسبوعيا للإستجابة إلى الطلب الكبير ومجابهة المنافسة (خصوصا المؤسسات الفرنسية) التي تموقعت في الجهة الغربية.

أما بالنسبة للخطوط الإضافية الأخرى فسيتم توزيعها على مختلف الإتجاهات  الأخرى للخطوط الجوية الجزائرية.

ولضمان الإياب للجالية الجزائرية بإتجاه فرنسا سيتم برمجة 80 رحلة أخرى  إضافية (14.592 مقعد) من 20 أغسطس إلى 6 سبتمبر، أما باقي الشبكة الدولية فسيتم برمجة 638.000 مقعد من 18 يونيو إلى 16 سبتمبر 2017.

وفي هذا الإطار سيستفيد خط تركيا، الوجهة المفضلة للجزائريين في الصيف من 5 رحلات إضافية لتبلغ 12 رحلة أسبوعيا أي بمعدل رحلتين في اليوم.

للذكر تملك الخطوط الجوية الجزائرية 43 وجهة دولية تغطي 26 بلد.  

أسعار ترويجية بحسب التوفر والربحية

وللإستجابة لتطلعات الزبائن رافقت الخطوط الجوية الجزائرية تعزيز خطوطها  بسياسة أسعار ترويجية تأخذ بعين الإعتبار توفر المقاعد وربحية المؤسسة، حيث تم في هذا الصدد  تسويق تذاكر ترويجية منذ يناير الفارط بمختلف الصيغ (عائلية، أطفال، شباب) يمكنها أن تصل في بعض الحالات إلى 65 بالمائة من السعر الأولي للتذكرة حسب السيد هواوي.

"نريد أن نكون في الإصغاء لزبائننا عبر سياسة الأسعار الترويجية"حسب نفس المسؤول الذي أكد أن المؤسسة تضاعف جهودها لتحسين سياسة أسعارها لتكون تنافسية مقارنة بالمنافسين مع ضمان مهمتها كمؤسسة عمومية.

وفيما يتعلق بموسم الحج 2017 الذي يبدأ في 5 أغسطس المقبل فقد برمجت الخطوط الجوية الجزائرية 63 رحلة لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة حيث سيتم نقلهم من مطارات الجزائر وقسنطينة و وهران و ورقلة وعنابة.       

تطوير التكنولوجيات الجديدة لتسهيل الولوج إلى الخدمات  

وفي سؤال حول الدفع الإلكتروني لتذاكر الرحلات عبر بطاقات الدفع الإلكتروني التي تم إدخالها من قبل هذا المتعامل العمومي في أكتوبر الفارط قال السيد  هواوي أن هناك إرتفاع في الطلب حول هذه الخدمة المتاحة منذ 2008 ، لكن عبر  البطاقات الدولية "فيزا"و"ماستركارد"فقط.

"نلاحظ إرتفاع في عدد المبيعات عبر الخدمة الإلكترونية للتذاكر، لكن تبقى هذه الخدمة مرتبطة بتشغيل البنوك للأرقام السرية عبر الانترنت لمالكي بطاقات الدفع  الإلكتروني"حسب المسؤول متمنيا تسريع لهذا الإجراء من أجل إقتراح هذه الخدمة على كل مالكي بطاقات الدفع الإلكتروني.

ومنذ أكتوبر 2016 تم تسجيل حوالي 20عملية إقتناء للتذاكر إلكترونيا يوميا مقابل 10 فيما قبل يضيف السيد هواوي مؤكدا أن مالكي بطاقات الدفع الإلكتروني بإمكانهم إقتناء التذاكر ست(06) ساعات فقط قبل موعد الرحلة مقابل 24 ساعة في الماضي.

وقامت الخطوط الجوية الجزائرية بنقل 2ر6 مليون مسافر في 2016 مقابل 7ر5 مليون مسافر في 2015 أي بإرتفاع قدره 9 بالمائة واستطاعت إستقطاب ما يقارب 58 بالمائة من شبكتها الدولية و 60 بالمائة بالنسبة لفرنسا.

للذكر كان عدد المسافرين في 2008 للخطوط الجوية الجزائرية 5ر3 مليون مسافر أي حوالي نصف ما تم نقله في 2016.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  10. إليك أطعمة ومشروبات تريحك من نوبات القولون العصبي