صور جديدة لانتحاري مانشستر قبل لحظات من الهجوم

نشرت الشرطة البريطانية، مساء السبت، صورتين جديدتين لانتحاري مانشستر سلمان العبيدي الذي زرع الرعب والموت في حفل غنائي في المدينة مساء الاثنين الماضي، موقعاً أكثر من 22 قتيلاً و600 جريحاً، التقطت قبل لحظات على ما يبدو من تنفيذ هجومه.

وصرح كل من إيان هوبكنز، قائد شرطة مانشستر، ونيل باسو كبير مسؤولي شرطة مكافحة الإرهاب في بريطانيا في بيان مشترك، أن أحد آخر الأماكن التي تردد عليها العبيدي كان شقة في وسط المدينة، وأنه انطلق منها إلى قاعة مانشستر أرينا حيث أقيم الحفل الموسيقي للمغنية الأميركية الشابة أريانا غراندي.

وأشار البيان إلى أن "هذه الشقة هي على الأرجح الموقع الذي نعتقد أنه جرى فيه صنع القنبلة".

إلى ذلك رجحت العديد من الصحف البريطانية أن تكون الصورتان التقطتا من خلال كاميرا موضوعة في المصعد الذي استقله العبيدي بعيد توجهه من محطة المترو إلى شباك التذاكر في قاعة مانشستر أرينا، حيث أقيم الحفل الموسيقي  الذي حوله الانتحاري إلى حفلة موت وذعر.

وبدا منفذ الهجوم الذي تبناه داعش لاحقاً، البريطاني الليبي الأصل والبالغ من العمر 22 عاماً، يرتدي قميصاً وسروالاً أسودين، ويعتمر قبعة سوداء أيضاً، كما بدت على ظهره حقيبة سوداء يرجح أنه وضع العبوة فيها.

يذكر أن الشرطة البريطانية كانت أعلنت أنها تمكنت من إلقاء القبض على القسم الأكبر من الشبكة المتورطة في اعتداء مانشستر، بعد أن أوقفت حوالي 10 أشخاص مشتبه بهم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر