فرنسية تنجو من السجن بعد تورطها بحب مهاجر

نجت الفرنسية بياتريس أوريه -المؤيدة السابقة للجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة المناهضة للهجرة- من العقوبة، في قضية مساعدة مهاجر إيراني على عبور بحر المانش إلى بريطانيا في زورق صغير بدافع  الحب.

وقضت المحكمة أن أوريه (44 عاما) مذنبة في مساعدة الإيراني مختار الذي التقته أثناء عملها متطوعة في مخيم كاليه قبل أن يتم تفكيكه، على الهرب من فرنسا ليلا في زورق اشترته بمبلغ ألف يورو (11300 دولارا).

ورغم أن المدعين طلبوا معاقبتها بالسجن مدة عام لمساعدتها مهاجرين وتعريضهم للخطر، قضت محكمة بلدة بولوني سور مير قرب كاليه بعدم سجنها أو تغريمها.

وقالت المدعية كامي غورلان إن أوريه عرضت حياة مختار وإيرانيين آخرين للخطر بمساعدتهم على ركوب زورق وعبور المانش، أحد أكثر طرق الشحن البحرية ازدحاما. وقد أنقذهم خفر السواحل البريطانيون بعد أن بدأت المياه تتسرب إلى زورقهم. ورفض الادعاء تبرير أوريه فعلها بدافع الحب.

وصرحت أوريه لدى وصولها المحكمة أنها تأمل في أن تساعد المحاكمة الآخرين "على فهم ما فعلته ولماذا فعلته"، وقالت إنها تتحمل "كامل المسؤولية" عن أعمالها، وأضافت "أنا على استعداد للتخلي عن حياتي من أجله، الأمر الوحيد الذي قد يزعجني هو ألا أتمكن من رؤية مختار إذا أصبحت في السجن".

يذكر أن بياتريس أوريه أرملة منذ 2010 بعد وفاة زوجها الذي كان يعمل في شرطة الحدود، ولها ابن في الـ19 من العمر، وقد تعرفت على مختار (35 عاما) بعد زيارتها المنتظمة كمتطوعة لمخيم كاليه العشوائي في يونيو/حزيران 2015، ووقعت في غرامه.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  9. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟

  10. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية