إجراء تأديبي بحق رئيس اتحاد الكرة الإسباني

رئيس اتحاد كرة القدم الإسباني أنخل ماريا فيار
رئيس اتحاد كرة القدم الإسباني أنخل ماريا فيار

أعلنت المحكمة الإدارية الرياضية الإسبانية، الاثنين، أنها بدأت إجراء تأديبيا بحق رئيس اتحاد كرة القدم أنخل ماريا فيار، الأمر الذي قد يؤدي إلى إيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي اعتبارا من الثلاثاء.

ويطال هذا الإجراء الذي فتح بناء على طلب المجلس الأعلى للرياضة التابع للحكومة، فيار ونائبه خوان بادرون، وذلك وفقا لقرار المحكمة، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وتسمح هذه الإجراءات التأديبية للمجلس الأعلى للرياضة بتعليق مهام الرجلين الموقوفين منذ الأسبوع الماضي، على خلفية تحقيق في قضايا فساد واختلاس أموال من الاتحاد.

وفي حال قررت الهيئة التنفيذية في المجلس الأعلى للرياضة، الثلاثاء، إيقاف فيار ونائبه عن العمل، يمكن لهذا القرار أن يدخل حيز التنفيذ ويبقى ساريا إلى حين البت بالدعوى أمام المحكمة الإدارية الرياضية.

وأكد متحدث باسم المجلس، أن الهيئة قد تقرر معاقبة فيار (67 عاما) ونائبه أو عدمه، وحتى إقصاء رئيس الاتحاد من منصبه الذي يشغله منذ عام 1988، وأعيد انتخابه فيه في مايو الماضي.

إلا أن المحكمة الإدارية أشارت إلى أنها ستنتظر حكم المحكمة الوطنية المسؤولة عن القضية من الناحية الجنائية، لإصدار قرارها في الشكوى المقدمة من قبل المجلس الأعلى للرياضة.

وأكد متحدث باسم الأخير أن إيقاف فيار "لن يؤثر على عمل الاتحاد الإسباني لكرة القدم"، لأنه حينها سيتم استبداله تلقائيا بشخص آخر.

وأوقفت الشرطة فيار ونجله غوركا ومسؤولين اثنين في الاتحاد، الثلاثاء الماضي في إطار التحقيق بقضايا تشمل استغلال نفوذه لاختلاس أموال من أرصدة الاتحاد المحلي.

ومثل الموقوفون الخميس أمام قاض قرر حبسهم احتياطيا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا