تقنية التعرف على الوجه لتحديد الهوية في المطارات الأسترالية

تقنية التعرف على الوجه
تقنية التعرف على الوجه

أعلنت الحكومة الأسترالية عن خطط جديدة لاعتماد تقنية التعرف على الوجه من أجل الحصول على تصريح الدخول إلى أراضيها بدل جواز السفر.

إذ أعلن بيتر دوتون، وزير الهجرة الأسترالي، عن عقد جديد مدته 3 سنوات، بتكلفة 22.5 مليون دولار، لإنشاء 105 بوابة إلكترونية ذكية بمختلف مطارات البلاد، بهدف الحد من الازدحام مع زيادة عدد الأشخاص العابرين للحدود في العام الأخير، و الذي قدر بـ 40 مليون شخص، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 50 مليونا في الأعوام الثلاثة القادمة، كما وعد وزير الهجرة بإقامة مزيد من البوابات في المستقبل.

وقال بيتر دوتون لمحطة إخبارية أسترالية، أن الفكرة ستنفذ من خلال تقنية حديثة تستخدم للتعرف على الوجه عن طريق المسح الضوئي، وبذلك لن يحتاج المسافرون القادمون من خارج البلاد لإظهار جواز السفر أو وثائق إثبات الهوية، وهو ما يساعد في تسريع إجراءات المغادرة والسفر.

وكانت الشركة البرتغالية Vision-Box  المسؤولة عن هذا البرنامج قد أقامت نموذجا تجريبيا لهذه البوابات الذكية الآلية في مدينة أديلايد الأسترالية، لكن دون خاصية التعرف على الوجه، لكنها حاولت سابقا استخدام تقنية التعرف على الوجه في مطار جون كينيدي الدولي، بالتعاون مع خطوط دالتا الجوية الأمريكية.

و قالت الشركة البرتغالية أن نشر هذه التكنولوجيا سيساهم بشكل كبير في تعزيز عملية تحديد الهوية كما سيسهل إجراءات المطارات. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  7. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  8. الجزائر تُقدم ملف الزليج لإدراجه لدى اليونسكو

  9. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  10. الكشف عن حكام قمتي نصف نهائي كأس الجزائر