Scroll To Top

تقنية التعرف على الوجه لتحديد الهوية في المطارات الأسترالية

المشاهدات : 205
0
آخر تحديث : 10:37 | 2017-07-31
الكاتب : البلاد.نت

تقنية التعرف على الوجه

أعلنت الحكومة الأسترالية عن خطط جديدة لاعتماد تقنية التعرف على الوجه من أجل الحصول على تصريح الدخول إلى أراضيها بدل جواز السفر.

إذ أعلن بيتر دوتون، وزير الهجرة الأسترالي، عن عقد جديد مدته 3 سنوات، بتكلفة 22.5 مليون دولار، لإنشاء 105 بوابة إلكترونية ذكية بمختلف مطارات البلاد، بهدف الحد من الازدحام مع زيادة عدد الأشخاص العابرين للحدود في العام الأخير، و الذي قدر بـ 40 مليون شخص، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 50 مليونا في الأعوام الثلاثة القادمة، كما وعد وزير الهجرة بإقامة مزيد من البوابات في المستقبل.

وقال بيتر دوتون لمحطة إخبارية أسترالية، أن الفكرة ستنفذ من خلال تقنية حديثة تستخدم للتعرف على الوجه عن طريق المسح الضوئي، وبذلك لن يحتاج المسافرون القادمون من خارج البلاد لإظهار جواز السفر أو وثائق إثبات الهوية، وهو ما يساعد في تسريع إجراءات المغادرة والسفر.

وكانت الشركة البرتغالية Vision-Box  المسؤولة عن هذا البرنامج قد أقامت نموذجا تجريبيا لهذه البوابات الذكية الآلية في مدينة أديلايد الأسترالية، لكن دون خاصية التعرف على الوجه، لكنها حاولت سابقا استخدام تقنية التعرف على الوجه في مطار جون كينيدي الدولي، بالتعاون مع خطوط دالتا الجوية الأمريكية.

و قالت الشركة البرتغالية أن نشر هذه التكنولوجيا سيساهم بشكل كبير في تعزيز عملية تحديد الهوية كما سيسهل إجراءات المطارات. 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 3 و 9 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"لقاء الأسبوع" مع وزير الأشغال العمومية و النقل عبد الغني زعلان

نشر في :16:44 | 2018-01-06

"بلا قيود" مع " حسين نسيب " وزير الموارد المائية

نشر في :14:55 | 2018-01-01

روراوة يخرج عن صمته .. ويتحدث لأول مرة عبر "قناة البلاد"

نشر في :10:59 | 2017-12-30

"بلا قيود" مع عبد الوهاب دربال رئيس الهيئة المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات


أعمدة البلاد