Scroll To Top

أمن ولاية الجزائر يوقف 6 أشخاص بتهمة تكوين جماعة اشرار للإتجار والترويج للمخدرات و المؤثرات العقلية

المشاهدات : 43
0
آخر تحديث : 18:47 | 2017-11-26
الكاتب : و.أ.ج

الأمن الوطني

أوقفت مصالح أمن ولاية الجزائر ستة (06)  أشخاص مشتبه فيهم بتكوين جماعة إجرامية بغرض الاتجار و الترويج للمؤثرات  العقلية و المخدرات مع حجز 42 غرام من الهرويين , حسبما جاء اليوم في بيان  لخلية الاتصال لأمن الولاية.

و أوضح البيان أنه و في إطار مكافحة الجريمة بمختلف أنواعها تمكنت مصالح امن  الولاية من توقيف ستة (06) اشخاص مشتبه فيهم كونوا جماعة إجرامية بغرض "  الاعداد لجنحة المتاجرة في المؤثرات العقلية و المخدرات" و "الدخول و الإقامة  غير الشرعية بالتراب الوطني ",وتم حجز 42.4 غرام من الهيرويين و15 قرص من  المؤثرات العقلية و مبلغ مالي بقيمة 12 مليون سنتيم و 200 اورو.

وتعود حيثيات القضية إلى معلومة أمنية وردت للشرطة القضائية وسط , مفادها  قيام أحد الاشخاص المشتبه فيهم بترويج المخدرات الصلبة من نوع الهيرويين حيث  تم تموينه بها من طرف رعية أجنبية (جنسية افريقية ) يقيم ببرج الكيفان , و بعد  عملية ترصد للمشتبه فيه بإحدى محطات البنزين تم توقيفه برفقة شاب و شابة داخل  سيارة سياحية حيث ضبط بحوزته على كمية من الهرويين وزنها 34 غرام ,كما ضبط  بحوزة الفتاة على 15 قرص مهلوس و قطعة من المخدرات و هاتفين نقالين و 5000 دج  ,في حين ضبط بحوزة الشاب على هاتف نقال كما انه صرح انه مدمن هرويين و يتمون  بها من قبل المشتبه فيه الرئيسي.

بعد عملية ترصد على مستوى حي برج الكيفان تم توقيف ممونة المشتبه فيه الرئيسي  حيث كانت على متن سيارة أجرة رفقة رعيتين افريقيتين بعد تفتيشها ضبط بحوزتها  على مبلغ مالي قدره 77 الف دج و 3 هواتف نقالة, و بتفتيش مقر اقامتها عثرت  مصالح الامن على كمية من مخدر الهيرويين وزنها 4.4 غرام في حين ضبط بحوزة من  كان معها على 33 الف دج و 200 اورو.

وبعد مواجهة المشتبه فيها بكل الدلائل اعترفت بامتهانها بيع الهيرويين و  صرحت توريدها للمشتبه فيه الرئيسي ب 22 كبسولة مقابل 13 مليون سنتيم . كما  صرحت انها تشتري المخدرات من رعية افريقية مؤكدة في السياق ذاته دخولها وإقامتها بالتراب الوطني بطريقة غير شرعية .

وبعد استكمال الإجراءات القانونية تم عرض المشتبه فيهم على وكيل الجمهورية  المختص إقليميا و الذي امر بإيداع الجميع رهن الحبس المؤقت,يضيف البيان.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 9 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"لقاء الأسبوع" مع وزير الأشغال العمومية و النقل عبد الغني زعلان

نشر في :16:44 | 2018-01-06

"بلا قيود" مع " حسين نسيب " وزير الموارد المائية

نشر في :14:55 | 2018-01-01

روراوة يخرج عن صمته .. ويتحدث لأول مرة عبر "قناة البلاد"

نشر في :10:59 | 2017-12-30

"بلا قيود" مع عبد الوهاب دربال رئيس الهيئة المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات


أعمدة البلاد