وفد من حركة حماس الفلسطينية في ضيافة البرلمان الجزائري

استقبل رئيس المجموعة البرلمانية للاتحاد من أجل النهضة والعدالة والتنمية لخضر بن خلاف، رفقة وفد عن المجموعة، الأربعاء 10 جانفي 2018 بمقر المجلس الشعبي الوطني، وفدا عن حركة حماس الفلسطينية بقيادة سامي أبو زهري.

وبالمناسبة، أكد بن خلاف سياسة الجزائر الرسمية والشعبية في احتضان القضية الفلسطينية وإسناد الشعب الفلسطيني ورفضها سياسة الحصار الظالم على غزة وغيرها من الجرائم "الإسرائيلية"، مضيفا بأن الجزائر لن تتوانى عن خدمة الشعب الفلسطيني والدفاع عن القضية الفلسطينية في كل المحافل الدولية. منددا في الوقت ذاته بالقرار الجائر للإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة.

ومن جهته، أشار أبو زهري إلى أن حركة "حماس" تربطها علاقات قوية مع الجزائر، مؤكدا عمق هذه العلاقة، وفي هذا السياق، شرح الوفد معاناة الشعب الفلسطيني وخاصة في غزة، كما حذر من عواقب الاستيطان والتهويد في الضفة والقدس.

ومن جهة أخرى، أكد الناطق الرسمي لحركة "حماس" حرص الحركة على استعادة الوحدة الوطنية وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته، ثم انتهز الفرصة ليعبر عن التقدير الكبير للدعم الجزائري الرسمي والشعبي المستمر للشعب الفلسطيني.

كما عبّر أبو زهري، خلال هذا اللقاء الذي جرى في مقر المجموعة البرلمانية للاتحاد من أجل النهضة والعدالة والتنمية بالمجلس الشعبي الوطني الجزائري.

وفي الأخير، قدم أبو زهري وصفا للمعاناة الفلسطينية وواقع المقاومة الفلسطينية وإنجازاتها وكذا مواقف حماس من المستجدات السياسية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة