بلاتر يفكر في الطعن في عقوبة إيقافه

بلاتر
بلاتر

ألمح الرئيس السابق للفيفا السويسري، جوزيف بلاتر، الجمعة، إلى أن الوقت قد حان للطعن بعقوبة إيقافه 6 أعوام عن ممارسة أي أنشطة متعلقة بكرة القدم، وذلك بعد "ظهور حقائق جديدة" في الملف.

وغرد بلاتر عبر حسابه على موقع "تويتر": "مع ظهور حقائق جديدة، حان الوقت للتساؤل حول قرار لجنة الأخلاقيات في الفيفا - بإيقافي ستة أعوام".

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، تحدث الرئيس السابق للاتحاد الدولي في بيان مكتوب، عن "معلومات وحتى أدلة" لها علاقة بإيقافه، مؤكدا أنه "لا يوجد في الوقت الحالي أي إجراء قضائي".

وسبق لبلاتر أن استأنف العقوبة أمام محكمة التحكيم الرياضي التي تتخذ من مدينة لوزان السويسرية مقرا لها، إلا أنها ثبتت العقوبة بحقه. وفي ظل عدم وجود مسار قضائي رياضي يمكن أن يلجأ إليه، قد يكون الحل الوحيد أمام بلاتر اللجوء إلى القضاء المدني السويسري.

واضطر "سيب" بلاتر (81 عاما) للاستقالة من منصبه في رئاسة الفيفا في خضم موجة فضائح فساد عام 2015، بعد 17 عاما من رئاسة الهيئة الكروية العالمية.

وأوقف بلاتر بداية ثمانية أعوام من قبل القضاء الداخلي للفيفا عام 2015، وقلصت العقوبة إلى 6 أعوام بعد استئناف تقدم به. واتخذت العقوبة على خلفية دفعة مثيرة للجدل بقيمة مليوني فرنك سويسري (1.8 مليون يورو) لصديقه الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي، الفرنسي ميشال بلاتيني الموقوف أيضا، في إطار سلسلة من فضائح الفساد التي هزت كرة القدم.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر