الحوثيون يعتدون على السفارة العراقية باليمن

اليمن
اليمن

كررت ميليشيات الحوثي الانقلابية اعتداءاتها على مقرات وممتلكات السفارات والبعثات الدبلوماسية في العاصمةصنعاء الخاضعة لسيطرتها، حيث اعتدت هذه المرة على السفارة العراقية والأرض التابعة لها، مواصلة تحدي كافة المواثيق والأعراف.

وعبرت وزارة الخارجية اليمنية، الأربعاء، عن إدانتها لاعتداء الميليشيات الحوثية على السفارة العراقية بصنعاء والأرض التابعة لها، واعتبرت ذلك "تحديا سافري للمواثيق والأعراف الدولية التي تنظم العلاقات الدبلوماسية بين الدول".

وأكد بيان صادر عن الوزارة أن الاعتداء على البعثات الدبلوماسية سياسة ممنهجة دأبت الميليشيات الانقلابية على اتباعها، كما أنه "مؤشر للسقوط الأخلاقي والقيمي لتلك الميليشيات التي لا يمكن أن ترتقي إلى مستوى فهم القواعد والأعراف الدبلوماسية واحترامها والالتزام بها"، بحسب تعبير الخارجية اليمنية.

وأفاد البيان " إن مثل هذه الأفعال تثبت أن الحل الوحيد لمشكلة اليمن هو في إنهاء الانقلاب وإنهاء تسلط الميليشيات واحتلالها للعاصمة ومؤسسات الدولة".

وحذرت وزارة الخارجية اليمنية من مغبة تكرار أمثال هذه الأفعال المشينة والمسيئة، وتوعدت أن " الجناة سينالون جزاءهم العادل والرادع ولن يفلتوا من العقاب".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان