بالفيديو.. وداعا للعلاج الكيميائي لمرضى السرطان

قال الدكتور مصطفى السيد، عالم الكيمياء، أنه جار التنسيق حاليًا مع وزارة الصحة المصرية، لإتاحة الفرص لتجربة العلاج بـ "النانو جولد"، على مرضى السرطان من المصريين، قريبًا، بعد نجاح اختبارها على حيوانات التجارب.

وأوضح السيد، فى حوار مصور ببرنامج "90 دقيقة"، والمذاع عبر فضائية "المحور"، أن الـ"نانو جولد"، عبارة عن جزئيات صغيرة جدًا من معدن الذهب، تستخدم بطريقة طبية فى جسد مريض السرطان، لمحاربة الخلايا السرطانية الموجودة داخله، وامتصاص هذه الخلايا لجزيئات الذهب، ومن ثم تعرضها للضوء بطريقة معينة، لتسخينها وإذابة كل الخلايا المصابة تمامًا، لتحريكها إلى أماكن أخرى بجسد المريض للتخلص منها.

وأشار العالم المصرى، إلى أن تكلفة العلاج بـ "النانو جولد"، تعتبر متساوية ماديًا مع تكلفة العلاج الكيميائى المتعارف عليه الآن، ويعود هذا لاستخدامه بنسبة ضيئلة جدًا.

يذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، استقبل الدكتور مصطفى السيد، العالم المصرى  ورئيس مجلس أمناء جامعة زويل، صباح اليوم السبت، لبحث دعم التعاون بين الجامعات والمراكز البحثية المصرية وجامعة جورجيا الأمريكية من خلال تخصيص بعثات وبرامج تدريبية قصيرة الأجل للباحثين المصريين بجامعة جورجيا ودعم التعاون المشترك فى أبحاث ما بعد الدكتوراه وبرامج الإشراف المشترك.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد