ويلموتس: "والد الحارس كورتوا خائن وكان يسرب الأخبار للصحافة في يورو 2016"

ويلموتس
ويلموتس

اتّهم الناخب الوطني البلجيكي السابق مارك ويلموتس والد الحارس الدولي تيبو كورتوا بِالخيانة، والتسبّب في خروج أشباله من السباق مُبكّرا في بطولة أمم أوروبا صيف 2016 بِفرنسا.

وودّعت بلجيكا “أورو” 2016 من الدور ربع النهائي، بعدما كانت ضمن قائمة أقوى المنتخبات المُرشّحة لإحراز اللقب القاري. وتبِع الإقصاء إقالة التقني مارك ويلموتس من تدريب فريق “الشياطين الحمر”، بعد 4 سنوات من الخدمة.

وقال مارك ويلموتس إن تييري كورتوا والد حارس المرمى تيبو كورتوا، كان يُسرّب قائمة لاعبي منتخب بلجيكا إلى الصحافة، وتُنشر في مواقع التواصل الإجتماعي (تويتر، الفيسبوك)، قبل عدّة ساعات من خوض أشباله مقابلات بطولة أمم أوروبا بِفرنسا صيف 2016.

وأضاف في أحدث مقابلة إعلامية له مع قناة “بي إن سبورت” الناطقة بِالفرنسية، إن تسريب التشكيل الأساسي، أضرّ كثيرا بِنتائج منتخب. مُشيرا إلى أنه كان ينتظر حتى توشك لقاءات “أورو” 2016 أن تنطلق (ساعة قبل ضربة الإنطلاقة)، حتى يتعرّف على التشكيل الأساسي للمنتخبات المُنافسة، عكس قائمة لاعبيه التي تُسرّب في توقيت مُبكّر.

واختتم مارك ويلتموس تصريحاته قائلا إن هذا السلوك عصف بِمشاركة منتخب بلجيكا في بطولة أمم أوروبا الأخيرة، ولم يسبق أن عرف مثيلا له في مونديال البرازيل 2014، لمّا واجه المنتخب الوطني الجزائري.

وفي سياق ذي صلة، ذكرت تقارير صحفية بلجيكية، أن حارس المرمى تيبو كورتوا كان في خلافات حادّة مع الناخب الوطني ماركو يلموتس، خلال “أورو” 2016، بِسبب الخطط التكتيكية التي لم يرتح لها حامي عرين فريق تشيلسي الإنجليزي، البالغ من العمر 25 سنة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم