لندن تحذر مشجعيها من رفع العلم الإنكليزي في ملاعب كأس العالم بروسيا!

حثت الشرطة الإنكليزية مشجعي المنتخب الوطني الذي سيسافرون إلى روسيا في المونديال، على عدم رفع علم بلادهم، تخوفاً من أن يعتبر هذا الأمر استفزازاً لأصحاب الضيافة، في ظل العلاقات المتوترة بين البلدين.

ويقود مارك روبرتس من مجلس رؤساء الشرطة الوطنية فريقاً من زملائه الشرطيين سيتواجدون في روسيا للعمل مع نظرائهم الروس لتوفير الحماية لما يقارب 10 آلاف مشجع إنكليزي يتوقع انتقالهم إلى روسيا لمتابعة المونديال الذي يقام بين 14 جوان و15 جويلية.

وقال روبرتس، المسؤول عن كرة القدم في الشرطة الإنكليزية، لصحيفة "ذا تايمز" المحلية "أعتقد أن الناس في حاجة إلى توخي الحذر في ما يتعلق بالأعلام، قد يصل (التلويح بالعلم) إلى مصاف اعتباره تصرفاً إمبريالياً... يمكن أن يسبب العداء".

وواصل "نحن حقاً نحث على توخي الحذر بشأن نصب الأعلام والتلويح بها في الأماكن العامة"، مطالباً مشجعي المنتخب باحترام البلد المضيف وعدم استفزاره بتصرفات لا يقبلها الإنكليز من جمهور زائر على أرضهم".

وبعد أعمال الشغب بين المشجعين الروس والإنكليز في مدينة مرسيليا الفرنسية خلال كأس أوروبا 2016، نشرت صوراً لعشرات الأعلام الإنكليزية "الأسيرة" بيد الروس. 

وطلب روبرتس من المشجعين توخي الحذر خصوصاً في فولغوغراد (ستالينغراد سابقاً) التي تستضيف المباراة الأولى لإنكلترا ضد تونس في 18 جوان، ضمن منافسات المجموعة السابعة التي تضم بلجيكا وبنما.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  8. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات