مونديال 2026: أمريكا متقدمة بـ6 أصوات وهذه هي الدول الداعمة للمغرب

انطلق العد العكسي لليلة الـ13 من جوان، موعد التصويت على البلد الذي سيحظى بشرف استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، وانطلقت معها السرعة النهائية، بالنسبة للملفين المتباريين، الملف المغربي من جهة، والملف الثلاثي الأمريكي من جهة أخرى، من أجل استمالة الأصوات، و”حشد” دعم أكبر عدد ممكن من الاتحادات الكروية العالمية، لكسب رهان "المونديال".

صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الشهيرة، قامت اليوم الجمعة، في تقرير مفصل، بجرد الدول التي حسمت تصويتها لصالح الملفين ، بالإضافة إلى الاتحادات الأخرى التي اكتفت فقد بإعطاء وعود، ثم الدول التي لم تحسم بعد ولم تعلن بشكل علني عن الملف الذي ستصوت عليه، يوم الاربعاء المقبل.

وحسب الصحيفة ذاتها، فإن المف الثلاثي الأمريكي متفوق، لحدود الساعة، وعلى بعد 5 أيام من اليوم المنتظر، على ملف المغرب، بفارق 6 أصوات، إذ أعلنت اتحادات أو حكومات 23 بلدا لحدود ساعة، التزامها التام من أجل التوصيت لصالح الملف الأمريكي، فيما أعلن 17 بلدا تصويته لصالح الملف المغربي.

وأكد التقرير ذاته، أن 9 اتحادات عالمية سبق لها وأن وعدت المغرب بالتصويت لصالحها، فيما وعد بلد واحد فقط، الثلاثي الأمريكي، باستضافة هذا الملف، في الوقت الذي لم يعبر فيه 157 اتحادا عالميا عن موقفه النهائي، بخصوص الملف الذي سيوصل لصالحه.

وبخصوص الملف المغربي، فإن دول الجزائر، أنغولا، بلجيكا، الكاميرون، مصر، فرنسا، غامبيا، غينيا بيساو، كينيا، لبنان، لوكسمبورغ، ميانمار، فلسطين، قطر، روسيا، صربيا، والسيشل، قد أعلنوا دعمهم الرسمي للملف المغربي، فيما وعدت دول جنوب إفريقيا، أنتيغا وبربودا، بوتسوانا، الدومينيكان، جزر كيت ونيفيو، جزر يان لوسيا، تونس، وأوغاندا، بالتصويت لصالح المغرب.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  6. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  7. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  9. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان