حصاد الجولة الأولى من كأس العالم

انتهت الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات، في بطولة كأس العالم 2018، بانتهاء مباريات المجموعة الثامنة، بعد ستة أيام من ضربة بداية البطولة بمواجهة منتخب روسيا أمام منتخب السعودية، في الرابع عشر من جوان الجاري، والتي تستمر حتى الخامس عشر من جويلية المقبل.

وسجلت المنتخبات الـ 32 المشاركة في البطولة 38 هدفًا خلال مباريات الجولة الأولى، بمعدل 2.37 هدف في كل مباراة، لكن هناك مباريات شهدت غزارة تهديفية، مثل مباراة الافتتاح، التي شهدت تسجيل أصحاب الأرض خمسة أهداف في شباك الأخضر، ومباراة إسبانيا والبرتغال لحساب المجموعة الثانية، والتي شهدت تسجيل ستة أهداف مناصفة بين المنتخبين.

وبالنظر إلى السجل التهديفي في الجولة الأولى، من منافسات البطولات السابقة لكأس العالم، وتحديدًا حتى بطولة 1998، التي أقيمت في فرنسا، نجد أن مونديال روسيا يعد ثالث أقل مونديال تهديفيًا في الجولة الأولى، منذ مونديال فرنسا.

وتعد بطولة كأس العالم 2014، التي أقيمت في البرازيل الأعلى تهديفيًا في جولتها الأولى بدور المجموعات، بعدما شهدت تسجيل 49 هدفًا، بمعدل تخطى الثلاثة أهداف بقليل.

ويأتي مونديال 2002، الذي أقيم في كوريا الجنوبية واليابان، ثاني أعلى نسخة تهديفيًا، بعدما وصل عدد أهداف الجولة الأولى إلى 46 هدفًا، بمعدل وصل إلى 2.8 هدف في كل مباراة.

أما المركز الثالث فيأتي من نصيب كأس العالم 2006، الذي أقيم في ألمانيا، بعدما سجلت المنتخبات 39 هدفًا في الجولة الأولى، بمعدل وصل إلى 2.4 هدف في كل مباراة.

المركز الرابع يأتي من نصيب مونديال روسيا، ويليه في المركز الخامس نسخة كأس العالم 1998، حيث سجلت المنتخبات المشاركة 37 هدفًا في أول جولات دور المجموعات، بمعدل وصل إلى 2.3 هدف في كل مباراة.

وتعد الجولة الأولى في دور المجموعات من مونديال كأس العالم 2010، الذي أقيم في جنوب إفريقيا، الأقل تهديفيًا منذ كأس العالم 1998، وحتى 2018، حيث شهدت الجولة الأولى خلالها تسجيل 25 هدفًا، بمعدل وصل إلى 1.5 هدف في كل مباراة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  5. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  8. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  9. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  10. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين