عميل سابق لـ CIA يكشف تفاصيل قتله لبوب مارلي

وكالات - فجرت صحيفة بريطانية مفاجأة من العيار الثقيل بشأن وفاة مغني الـ"ريغي" الشهير بوب مورلي، ونشرت اعترافات عميل سابق الاستخبارات الأمريكية كشف فيها الطريقة التي اغتال بها هذا الفنان العالمي.

وكشف العميل بيل أوكسلي البالغ من العمر 79 عاما أنه استعمل مرارا بمثابة كقاتل محترف، لتصفية أشخاص يهددون مصالح الولايات المتحدة وعمل في وكالة الاستخبارات المركزية 29 عاما.

و كشف "اوكسلي"وهو يقاسي سكرات الموت، تفاصيل عملية القضاء على بوب مارلي، حيث استعمل هوية مزورة، وقدّم نفسه على أنه مراسل لصحيفة نيويورك تايمز، وبهذه الطريقة تمكن من مقابلة هذا الفنان الكبير الذي لم يمانع في أن تجري مثل هذه الصحيفة الواسعة الانتشار حوارا معه.

العميل الأمريكي لم يأت للمقابلة بيدين فارغتين وحمل معه هدية قال إنها عبارة عن "زوج من أحذية Converse الرياضية الشهيرة، يفترض أنها على قياس رجليه، وحين أدخل قدمه اليمنى للتأكد من أنها مناسبة صرخ متألما.. تلك كانت إبرة سمم من خلالها مارلي ، لينتشر بعدها مرض سرطان الجلد بسرعة كبيرة في جميع أنحاء جسم مارلي، وفي خاتمة أيامه، حرم الفنان من خصلات شعره الشهيرة، ونحف بشكل حاد، بعد رفضه التام لتلقي العلاج بدافع ديني.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة