اكبر قاعدة عسكرية جوية للجيش الأمريكي في الخارج تقع على بعد 300 كيلومتر من الجزائر !!

هشام ح - البلاد نت - تقترب الولايات المتحدة الأمريكية من إتمام بناء قاعدة جوية عسكرية  ضخمة مخصصة للطائرات بدون طيار في منطقة اغاديز بجمهورية النيجر التي تقع على بعد 300 كيلومتر فقط جنوب الحدود الجزائرية حيث تقول الولايات المتحدة ان هذه القاعدة التى يطلق عليها إسم  "القاعدة 201 " ستكون أحدث خطوط المواجهة في الحرب ضد "الإرهاب".   .

و نقلت  النشرية الأمريكية  "The Intercept " في عددها الصادر 21 اوت الماضي عن المتحدث باسم القوات الجوية الأمريكية قوله  أن "هذه القاعدة  التي يكلف إنجازها 110 مليون دولار تعتبر اكبر مجمع عسكري امريكي في الخارج  بحيث أنها سوف تتفوق على تلك الموجودة في" الظفرة "في الإمارات العربية المتحدة و"فانفان رانج "، جنوب فيتنام ، التي بنيت في عام 1969 لاستيعاب ما لا يقل عن 150 طائرة "

وبدأت أعمال بناء مدرج قاع صيف عام 2016، فيما أعطت حكومة النيجر موافقتها على بناء هذه القاعدة عام 2014. وفي نوفمبر 2017، منحت حكومة النيجر وزارة الدفاع الأمريكية الإذن باستخدام الطائرات من دون طيار انطلاقا من عاصمتها نيامي.

هذه القاعدة الجوية الأمريكية ستنقل إليها طائرات من دون طيار طراز "MQ-9 Reaper" فور اكتمال مدرجها ومنشآتها أوائل العام المقبل، كما سيرسل إليها نحو نصف عدد العسكريين الأمريكيين  المتمركزين في النيجر ومجموعهم 800 جندي، ويعدون ثاني أكبر وجود للقوات الأمريكية في إفريقيا بعد جيبوتي حيث يتمركز بصفة دائمة 4000 عسكري أمريكي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  8. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. الجزائر ضمن طليعة البلدان الـ 5 في إفريقيا السائرة في طريق النمو الإقتصادي