Scroll To Top

واسينى الأعرج يقاطع صالون الجزائر الدولى للكتاب احتجاجا على "الفساد الثقافى المعمم"

المشاهدات : 521
0
آخر تحديث : 19:47 | 2018-09-05

أعلن الروائى الجزائري واسينى الأعرج، عن عدم مشاركة روايته الأمير 2 في صالون الجزائر الدولي للكتاب، نظرًا للتعبير عن احتجاجه على الفساد الثقافى المعمم على حد قوله.

وأوضح الروائى واسينى الأعرج على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أنه لن يشترك فى مذبحة الأمير، قائلاً: "سألنى الكثير من الأحبة القراء على الخاص والعام، ما دام كتاب الأمير2 أصبح منجزًا لماذا لا يقدم فى معرض الجزائر؟ هو قرار ذاتى لا يخص إلا شخصى، أنا لا أريد أن اشترك فى مذبحة الأمير، وهم يستعدون الآن لنحره سينمائيًا، بعدما بهدلوا الكثير من أبطال المقاومة والإصلاح والثورة، بطرقهم الفجة التى لا شيء من ورائها إلا المال ثم المال، والتخفى وراء الوجوه المستعارة، ونهب خزينة الدولة والفساد الثقافى لدرجة أن رائحة العفن أصبحت تشمّ من بعيد"

وتابع قائلا: "يكذبون فى كل شيء، حتى فى المسلمات. سيناريو ومشروع الأمير موجود منذ سنوات فى رئاسة الجمهورية، وقد أنجزه سيناريست إيطالى اشتغل مع كبار السينمائيين الإيطاليين، بمشاركتى لأن السيناريو مقتبس من كتاب الأمير. وقد تم اللقاء مع رئيس الحكومة السابق السيد عبد العزيز بلخادم وتحدثنا طويلا. كان رجلاً كريمًا. أتذكر اليوم كلمته الكبيرة: لا تظن يا واسينى أنهم يحبون الأمير، وسيعملون طويلاً على إفشال المشروع. وها هم يجهزون على كل شيء، وسنشهد قريبا نفس السيناريوهات"

اختتم الروائى الأعرج تصريحاته قائلاً: "نعم، عدم عرض رواية الأمير2 فى صالون الجزائر هو شكل احتجاجى على هذا الفساد الثقافى المعمم. شكرا لمن سألنى لماذا؟ ولهم بحب هذه الإجابة المختصرة."

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد