Scroll To Top

فرصة الجزائر لإحتضان كأس إفريقيا 2019 !!

المشاهدات : 5041
0
آخر تحديث : 15:14 | 2018-09-10
الكاتب : البلاد نت

البلاد نت - يقدم رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» إشارات إضافية على إمكانية إسناد تنظيم أمم إفريقيا 2019 إلى   دولة اخرى وسحبها من الكاميرون في ظل عدم سرعة تنفيذ المتفق عليه بشأن الملاعب ورغم التحفظ الذي يبديه رئيس «الكاف» أحمد أحمد وأفراد تنفيذيته بخصوص سحب تنظيم أمم إفريقيا المقبلة من الكاميرون  إلا أن كل المؤشرات تؤكد هذا الأمر خاصة بعد الزيارة الميدانية التي قامت بها مؤخرا لجنة شكلتها «الكاف» للكاميرون ووقفت على تأخر الأشغال بشكل كبير في عدد من الملاعب والمنشآت الرياضية والوحدات الفندقية.

وقدمت اللجنة التي ضمت الغاني السابق بافوي تقريرا مفصلا لرئيس «الكاف» بخصوص استعداد الكاميرون لاستقبال النسخة المقبلة والتي ستضم لأول مرة 24 منتخبا.
وأضاف تقرير هذه اللجنة إلى تقرير سابق كان قد أنجزه مكتب دراسات ألماني الكثير من النقص في التجهيزات بالكاميرون واستحالة اكتمالها قبل شهر جوان المقبل موعد احتضان الكان.

ورغم أن الجزئر لم   تطرح نفسها  بديلا للكاميرون  إلا أن تصرحات  سابقة للمسؤول الأول عن الرياضة   في البلاد الوزير محمد حطاب عن جاهزية الملاعب  الجدديدة  في تيزي وزو ووهران و براقي بالعاصمة قبل  نهاية  العام  2018    يبعث  بإشارة مفادها ان الجزائر  جاهزة لإحتضان الحدث لإفريقي  ان طلب منها ذلك و هي  لتي تقدمت للمنافسة على إحتضانه  قبل سنوات  قليلة .

وأوضح أحمد أحمد أن ستة بلدان عبرت عن استعدادها لتعويض الكاميرون في حال سحب منها تنظيم الدورة في 2019 وكانت الجزائر قد عبرت علي لسان وزير للشباب والرياضة عن استعدادها لتعويض الكاميرون واحتضان الكأس الإفريقية لسنة 2019 وينافسها في ذلك المغرب.
وقد أكد وزير الشباب والرياضية الجزائري أن بلاده قادرة علي احتضان فعاليات كأس أمم إفريقيا 2019 بدلا من الكاميرون مستطردا أن القرار لا يعني الوزارة وحدها بل يتم بالتشاور مع االإتحاد ية الجزائرية لكرة القدم برئاسة خير الدين زطشي والكلمة الأخيرة في الموضوع تعود إلى رئاسة الجمهورية.
وكانت الجزائر قد تقدمت لاستضافة إحدى دورتي كأس أمم إفريقيا 2019 و2021 إلا أن اختيار اللجنة التنفيذية للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم وقع على من الكاميرون وكوت ديفوار لاحتضان الدورتين علي التوالي واستضافت الجزائر كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم مرة واحدة سنة 1990  .

 

 .

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 9 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:41 | 2018-10-30

"بلا قيود" مع عبد الغني زعلان وزير النقل والأشغال العمومية

نشر في :08:18 | 2018-10-14

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية


أعمدة البلاد