متهمة المغني المغربي سعد لمجرد بالاغتصاب سعيدة بعد قرار سجنه !

البلاد.نت  -وكالات-   عبّرت لورا بريول، الشابة الفرنسية التي تتهم الفنان المغربي باغتصابها، عن سعادتها البالغة بقرار القضاء الفرنسي، سجنه في قضية الاغتصاب الأخرى.

إذ كتبت على حسابها بموقع التواصل تويتر لأصحاب هاشتاغ ما ساكتاش، وللمقاطعين، ورسائل الدعم: «أخيراً تحققت العدالة».

جاء ذلك تعليقاً منها على القرار الذي أصدره قاضي الحريات بسجن المطرب المغربي سعد لمجرد على خلفية تهمة الاعتصاب التي تلاحقه.

‎ووفق ما ذكر موقع H24info الفرنسي، فقد قبل قاضي الاستئناف الفرنسي في مدينة دراغينيو الفرنسية، الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 طعن المدعي العام.

وقرر رفض منح سعد لمجرد إطلاق السراح المؤقت، بعدما دفع كفالة في وقت سابق بمبلغ 150 ألف يورو، وأضاف أن عودة لمجرد للسجن على خلفية واقعة «سان تروبيه» كانت متوقعة بعدما اتهم من طرف فتاة فرنسية بالاعتداء الجنسي عليها.

وتزامناً مع اعتقاله وإيداعه السجن بعد ثبوت تهمة الاغتصاب، انتشر هاشتاغ # ماساكتاش ( لن أسكت) في موقع تويتر، دعا من خلاله ناشطون مغاربة إلى التوقف عن بث أغاني سعد لمجرد عبر وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، وإلى فضح حالات الاغتصاب التي ارتكبها داخل المغرب.

وتفاعل عدد كبير من المتابعين مع الحملة التي أطلقها ناشطون بهدف تسليط الضوء على العنف والاغتصاب الذي تتعرض له المرأة المغربية انطلاقاً من ممارسات قالوا إن الفنان المغربي أعاد الضرورة في الحديث عنها.

وتحامل المدونون في الحملة على لمجرد، مؤكدين أن القضاء الفرنسي لن يرفض إخلاء سبيله إلا إذا رأى أن الأمر يستحق إعادة نظر وأن لمجرد قد يكون مُداناً بالفعل في جريمة الاغتصاب.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  8. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  9. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا