صحفيو الجزائر يتضامنون مع الإعلامي السعودي خاشقجي

البلاد.نت- أعلن مجموع الصحافيين الجزائريين عن تضامنهم مع الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي دخل قنصلية بلاده في اسطنبول الثلاثاء الماضي ثم اختفى.

وجاء في بيان للمبادرة الوطنية من اجل كرامة الصحفي الجزائري نشرته عبر صفحتها على فيسبوك أنه "تلقى مجموع الصحافيين الجزائريين ببالغ الاستنكار والاستغراب ما تعرض له الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي ما يزال الغموض مصيره غامضا منذ يوم 2 أكتوبر لحظة دخوله قنصلية المملكة العربية السعودية باسطنبول في تركيا.

وأضاف البيان إن "مجموع الصحفيين والإعلاميين الجزائريين وهم يقفون وقفة تضامن مع الزميل خاشقجي وعائلته وسائر زملاء المهنة في العربية السعودية الشقيقة وفي العالم العربي والإسلامي، يعربون عن شديد أسفهم لما تتعرض له الحريات الإعلامية في منطقتنا العربية من قمع وتضييق".

ويتابع الصحفيون الجزائريون بمزيد من الاهتمام قضية اختفاء الصحفي خاشقجي، ويشدون على يد جميع المتضامنين معه عبر العالم، مطالبين المجتمع الدولي بوقفة مسؤولة لحماية الإعلاميين من كل أشكال التصفية المقيتة والمرفوضة في شرائع السماء والأرض.يضيف ذات المصدر

كما ناشد الصحفييون الجزائريون السلطات السعودية والتركية بحكم علاقات الأخوة والصداقة المتجذرة بين شعوبنا، ببذل المزيد من الجهود لكشف مصير الصحفي خاشقجي والحرص على سلامته ما أمكن، منددين بأي مكروه قد يطاله لا قدر الله".

هذا وجدد "الصحفيون الجزائريون رفضهم كل الرفض لأي تعرض بالأذى مهما كان شكله ضد أي صحفي بسبب آرائه وكتاباته، ويدعون الهيآت المعنية في الحكومات إلى معالجة المشاكل في العارضة في أطر القوانين والشفافية".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر