الأمن الروسي يفكك خلية لتنظيم "داعش"

الأمن الروسي
الأمن الروسي

وكالات-  أعلنت هيئة الأمن الفدرالية الروسية اليوم الثلاثاء عن تفكيك خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم "داعش" في جمهورية تترستان وسط البلاد خطط أفرادها لتنفيذ سلسلة هجمات في البلاد.

وأكدت الهيئة اعتقال 18 شخصا في مدينة نابيريجنيه تشيلني، في إطار التحقيق في الموضوع. وأوضحت الهيئة أن الخلية الناشطة في مدينة نابيريجنيه تشيلني تسلمت توجيهات من الخارج من قبل قادة التنظيم الإرهابي، مضيفة أن أفراد الخلية كانوا يخططون لتنفيذ سلسلة هجمات في أراضي روسيا ثم الانضمام إلى صفوف المسلحين في سوريا، ولهذا الغرض كانوا يعملون على تجنيد شبان متطرفين ويشترون "أدوات إرهاب".

وذكرت الهيئة أن عناصر الأمن الروسي احتجزوا أحد أفراد الخلية أثناء عملية مداهمة لمستودع أسلحة غير مشروع في المدينة، بالتزامن مع اعتقال ستة أفراد آخرين منها و11 مواطنا خضعوا للدعاية الإرهابية. ولفتت الهيئة إلى أن زعيم الخلية الذي لم يكشف عن هويته هو من سكان المدينة وسبق أن مثل أمام القضاء بتهمة الترويج لـ"داعش".

وأشارت الهيئة إلى أن أفراد الأمن داهموا في إطار التحقيقات 18 منزلا وشقة، حيث صادروا أسلحة نارية وكميات من الذخيرة ومواد دعائية متطرفة وأعلاما لـ"داعش.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات