الجزائر: «مونديال 2022» بقطر سيكون فخراً لكل العرب

وكالات - قال عبدالعزيز سبع -سفير الجزائر لدى قطر- إن العلاقات بين البلدين تشهد تطوراً مستمراً تحت القيادة السامية لرئيس الجمهورية السيد عبدالعزيز بوتفليقة، وأخيه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني؛ لافتاً إلى أن المشاورات السياسية المنتظمة على جميع المستويات والزيارات المتبادلة بين المسؤولين خير شاهد على النوعية الاستثنائية للعلاقات التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

جاء ذلك خلال احتفال السفارة الجزائرية بالذكرى الرابعة والستين لاندلاع الثورة الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي في الأول من نوفمبر 1954، بحضور مجموعة من وزراء الحكومة القطرية؛ إلى جانب لفيف من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى الدولة، وأبناء الجالية الجزائرية المقيمين في قطر.

التعاون الاقتصادي بين البلدين شهد قفزة نوعية

نوّه السفير عبدالعزيز سبع بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام قطرية إلى أن التعاون الاقتصادي شهد قفزة نوعية، جسّدها بشكل جيد إنشاء شركة «الجزائرية القطرية للصلب»، التي شَيّدت في غضون 3 سنوات مجمعاً ضخماً للصلب في منطقة بلارة بولاية جيجل شرقي الجزائر العاصمة، بتكلفة استثمارية بلغت حوالي ملياري دولار، وبطاقة إنتاجية تفوق 400 مليون طن من الصلب، موجهة في المرحلة الأولى للسوق المحلي، على أن تتجه في المرحلة الثانية نحو التصدير.

وأشار إلى أن هذا الإنجاز يفتح آفاقاً جديدة أمام الفاعلين الاقتصاديين لاستغلال الإمكانيات الهائلة وفرص الشراكة التي يتيحها اقتصادا البلدين الشقيقين، بما يخدم مصالحهما على أفضل وجه.

ونوّه إلى أنه من المتوقع أن تتعزز هذه الشراكة، وتتوسع إلى مجالات الزراعة والسياحة والخدمات، مع الاجتماع المقبل للجنة التعاون المشترك ومجلس رجال الأعمال.

«مونديال 2022» سيكون فخراً لكل العرب

أكد السفير الجزائري عبدالعزيز سبع أن الجالية الجزائرية في قطر متواجدة منذ وقت طويل في مختلف قطاعات النشاط الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، لا سيّما النفط والغاز، والطيران، والرياضة، والإعلام؛ مقدمة بذلك مساهمة متواضعة، تحظى بالتقدير من الإخوة القطريين، في التطور الملحوظ الذي تشهده قطر في إطار رؤيتها الوطنية 2030 وتحضيراتها لكأس العالم 2022، هذا الحدث العالمي الرائع والكبير الذي سيكون -دون شكّ- فخراً لكل الشعوب العربية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن