مفاجأة صادمة في مونديال قطر 2022

مونديال قطر 2022
مونديال قطر 2022

وكالات- كشفت قطر عن مفاجأة وصفت بـ"الصادمة"، والتي تحدثت عن أنها تخطط لاستضافة بعض المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في إيران، أو دولة أخرى مجاورة.

وقال رئيس اللجنة المنظمة لمونديال 2022، والأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، حسن الذوادي: "قد نجعل مقر إقامة عدد من المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022 في إيران، ولكن تلك لا تزال فكرة ضمن أفكار الخطط التشغيلية لكأس العالم"

وأوضحت وكالة "فرانس برس" أن الملف القطري لاستضافة مونديال 2022، تضمن خطط باستخدام منشآت في دول أخرى بمنطقة الخليج العربي، لكن هذا بات موضع شك بسبب أزمة الخليج التي نشبت بين الدوحة من جانب، والسعودية والإمارات والبحرين من جانب آخر.

وعن ذلك قال رئيس اللجنة المنظمة للمونديال: "نأمل أن ترفع السعودية والإمارات والبحرين ومصر، حظرها عن المواطنين التابعين لها، الذين ينوون زيارة قطر في المونديال". وتابع: "آمل أن تدرك دول الحصار قيمة هذه البطولة الكبرى، وأن تسمح لشعوبها بالاستمتاع بفعالياته".

أما إذا ما كانت الدوحة مستعدة للفكرة التي تطرحها الفيفا بشأن زيادة عدد منتخبات المونديال إلى 48 منتخبا بدءا من 2022، قال الذوادي: "نحن نستعد بالأساس على أن كأس العالم سيقام بـ32 منتخبا، وكل الاستعدادات تجري حاليا وفق تلك الخطة". وأردف: "لكن هناك دراسة جدوى يتم إعدادها حاليا حول إمكانية تنظيم البطولة بـ48 منتخبا، وسيتم اتخاذ قرار مشترك بيننا كدولة مستضيفة وبين الفيفا".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  5. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  8. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  9. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  10. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة