تمار يستعرض تجربة الجزائر في الإسكان بالبحرين

يشارك وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد  تمار، اليوم الثلاثاء، بمملكة البحرين في فعاليات مؤتمر الإسكان العربي الخامس(5) المقرر يومي 11 و 12 ديسمبر الجاري, والذي سيتبع بانعقاد الدورة الخامسة والثلاثين (35) لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب حيث تترأس مملكة البحرين أعمال هذه الدورة.

وسيقدم تمار خلال الدورة الخامسة والثلاثين (35) لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب عرضين مرئيين يتعلق الأول بتجربة الجزائر في مجال "تنويع عروض  السكنات" ويخص العرض الثاني أشغال الدورة الخامسة والثلاثين وموضوعه " المسؤولية الاجتماعية لمؤسسات القطاع الخاص في تنفيذ مشاريع الإسكان الميسر".

ويهدف مؤتمر الإسكان العربي الخامس إلى تسليط الضوء على دور القطاع العام في  توفير السكن الاجتماعي وتوجهاته المستقبلية, بالإضافة إلى الأدوار المستقبلية  للقطاع الخاص في توفير السكن الاجتماعي, ومناقشة الرؤى المتعلقة بمساهمات  الوزارات والهيئات الحكومية في إشراك المؤسسات المالية والمصرفية وشركات  التطوير العقارية في توفير السكن الاجتماعي.

كما سيعكف المؤتمر على تباحث الآليات اللازمة لتحقيق التوازن بين ما تمتلكه  الدول من إمكانيات وموارد, والتحديات التي تواجهها لتوفير السكن الاجتماعي.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان