وزير الداخلية الفرنسي يرفض الدعوات لتعليق تاشيرات السفر نحو فرنسا للجزائريين

سميرة مزاري - البلاد نت - قال وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانير، أن دعوات زعيمة اليمين المتطرف، مارين لوبان، إلى منع التأشيرات عن الجزائريين، هي مجرد هراء ولا يمكن أخذها بعين الاعتبار وليس لها أي أهمية .

وأضاف كاستانير لدى حلوله ضيفا علىBFM، أن لوبان لديها مشكلة مع الجزائريين بسبب"اتجاهاتها المعروفة"، بينما لا تملك أي مشكل مع الروسيين، رغم أن عدد التأشيرات الممنوحة لهم أكبر من الجزائريين

وكشف وزير الداخلية الفرنسي عن تراجع قدره 30 بالمائة في عدد التأشيرات الممنوحة للجزائريين مقارنة بالموسمين 2017 و2018، لكن ذلك لا يعني ـ حسب قوله ـ أن فرنسا تنوي تعليق منح التأشيرات للجزائريين.

 مشيرا في ذات السياق إلى العلاقة القوية التي تجمع الجزائر وفرنسا. وكانت زعيمة حزب اليمين المتطرف "مارين لوبان" قد دعت، قبل يومين" لدى نزولها ضيفة على حصة "نقاش" لإذاعتي " BFM" و"RMC" الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بمنع التأشيرات على الجزائريين بسبب الحراك الشعبي الذي تشهده الجزائر في الفترة الأخيرة

. وقالت لوبان أن موجة من المهاجرين الجزائريين سيدخلون التراب الفرنسي في حال تأزم الوضع مستقبلا بالجزائر، وخاصة " أن ثمة نصوص وردت في اتفاقيات إيفيان تنص على تسهيلات في التأشيرات للجزائريين في حالات استثنائية كالتي تشهدها الجزائر هذه الأيام" على حد قولها .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  8. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  9. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!