موعد قرعة دوري أبطال أوروبا اليوم والقناة الناقلة

وكالات- سيقيم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد تأهل ثمانية أندية هي برشلونة الإسباني، أياكس الهولندي، بورتو البرتغالي بالإضافة إلى أربعة أندية إنكليزية هي مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، وتوتنهام وليفربول.

وستشهد القرعة نظاماً جديداً يتمثل بإجراء قرعة الدور نصف النهائي بعد قرعة الدور ربع النهائي مباشرةً، وهو النظام الذي يعني أن مواجهات المربع الذهبي ستُعرف أطرافها مسبقاً وبالتالي ستتحضر الأندية للخصوم القادمين دون انتظار قرعة منفردة للدور نصف النهائي.

وتشهد قرعة ربع النهائي لأول مرة منذ سنوات تواجد أربعة أندية إنكليزية من أصل ثمانية أندية، بينما غابت السيطرة الإسبانية ببقاء فريق واحد لأول مرة منذ عام 2010، وهو العام الذي شهد تواجد برشلونة فقط كممثل لإسبانيا في الدور ربع النهائي.

في المقابل وبسبب تواجد أربعة أندية إنكليزية في الدور ربع النهائي، سيكون من المحتمل أن يشهد الدور مواجهات إنكليزية-إنكليزية قوية بين كل من قطبي مدينة مانشستر، توتنهام وليفربول وصيف الموسم الماضي بعد الخسارة أمام ريال مدريد (3 – 1).

ووفقا للأرقام فإن عدد الألقاب المتواجدة في الدور ربع النهائي هي 21 لقباً على الصعيد التالي: ليفربول (5 ألقاب)، برشلونة (5 ألقاب)، أياكس (4 ألقاب)، مانشستر يونايتد (3)، بورتو (2) يوفنتوس (2).

أما الفريقان الوحيدان اللذان لم يُحققا اللقب الأوروبي حتى الآن من بين المتأهلين، هما مانشستر سيتي وتوتنهام الإنكليزيان.

هذا وستبث قرعة ربع نهائى دورى الأبطال اليوم الجمعة، التي ستجرى بمدينة "نيون السويسرية" على قناة  المفتوحة beIN SPORTS NEWS HD.ابتداء من الساعة 12.00 بتوقيت الجزائر و 11.00 بتوقيت غرينيتش.

 

الأكثر قراءة

  1. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  2. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  9. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  10. دولة جديدة تعلن اعترافها بدولة فلسطين والخارجية الفلسطينية تعلق