ابو جرة : " المؤسسة العسكرية نجحت في تفكيك العصابة"

البلاد نت - اشاد رئيس المنتدى العالمي للوسطية، أبو جرة سلطاني، بنجاح المؤسسة العسكريّة في تفكيك العصابة. مؤكدا ان المؤسسة العسكرية استندت على حرفيّة الدّستور لتفكّك ما أسمته “العصابة” .

وقال سلطاني في مقال نشره على صفحته الرسمية في موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" : ان  ” انشغال المؤسسة العسكريّة اليوم هو تشجيع أبناء الجزائر على الالتقاء والتشاور، للوصول في أقرب الآجال إلى انتخاب رئيس للجمهوريّة، وفق مقاربة دستوريّة تسدّ باب أيّ فراغ محتمل، وتحُول دون الذّهاب إلى مرحلة انتقاليّة مجهولة المسالك صعبة المخارج.

وهاجم ابو جرة الطرح المتعلق بالمرحلة الإنتقالية قائلا ان " الأيام أكدت أن كثيرًا من دعاة المراحل الانتقالية يخفون أجندات غير بريئة، كما صرح بذلك بعض رموزهم في الدّاخل وبعض منظّريهم في الخارج. وهكذا لعب الزّمن دور ” فكّ الطلاسم” القديمة، فصارت الرّؤية أكثر وضوحًا مما كانت عليه قبل فتح ملفّات الفساد."

من جانب آخر، قال سلطاني، إن المبادرات التي تقدّمت بها أحزاب وهيئات ومنظمّات وعلماء ومفكرون وشخصيات وطنيّة، لحلحلة الأزمة، قيّمة، وبعضها يرتقي إلى مستوى “خارطة طريق”. وأكد أن هذه المبادرات، ينقصها آليات التّنفيذ، وتفتقر إلى الشّجاعة التاريخيّة، لاستدعاء أطراف النّزاع إلى طاولة حوار وطنيّة، وتتوافق على “روزنامة إجرائيّة” للحلّ بشيء من التّنازلات المتبادلة.

الأكثر قراءة

  1. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  2. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  9. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  10. دولة جديدة تعلن اعترافها بدولة فلسطين والخارجية الفلسطينية تعلق