وفاة عالم نووي مصري في ظروف غامضة خارج بلده

وكالات - علن مسؤول مصري السبت وفاة عالم بهيئة الرقابة النووية الرسمية، أثناء حضوره مؤتمرا دوليا في مدينة مراكش المغربية، مشيرًا إلى اهتمام السلطات في القاهرة بمتابعة القضية.

يأتي ذلك تأكيدا لما نقلته صحف مغربية الجمعة عن وفاة أبو بكر عبد المنعم رمضان، وهو رئيس الشبكة القومية للمرصد الإشعاعي بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية في مصر.

وقال رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية سامي شعبان إن هناك اهتماما على أعلى مستوى لمتابعة تفاصيل وفاة العالم المصري الأربعاء الماضي، في مدينة مراكش المغربية.

وأوضح -في تصريحات نقلتها صحيفة الشروق- أن الخارجية المصرية والوكالة الدولية للطاقة الذرية تتابعان مع السلطات المغربية والسفارة المصرية في الرباط ما يتم اتخاذه من إجراءات.

وأكد المسؤول المصري أنه حتى اللحظة لا أحد يعرف سبب الوفاة. وكشف أن العالم المصري كان يشارك في فاعليات ورشة عمل كانت تنظمها الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالمغرب، داعيا لعدم استباق التحقيقات التي ستكشف بالتفصيل أسباب الوفاة الحقيقية.

لكن صحفة وزارة الهجرة المصرية على الفيسبوك قالت إن النيابة العامة في المغرب شرحت الجثة وتوصلت إلى أن العالم المصري أصيب بسكنة قلبية وفارق الحياة على الفور.

وكانت وسائل إعلام مغربية نقلت الجمعة أن العالم المصري فارق الحياة في ظروف غامضة.

وأشارت إلى أن العالم المصري المذكور في عقده السادس، وكان يقيم بفندق بالمدينة لحضور أعمال ندوة علمية قبل أن يفارق الحياة في "ظروف غامضة".

وقالت إن العالم المصري كان في وقت سابق مكلفا بدراسة الآثار المحتملة للمفاعلات النووية في ديمونة بإسرائيل وبوشهر في إيران، وهو ما لم يتطرق له المسؤول المصري

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!