شرطة دبي توضح بخصوص شحنة من الصناديق المليئة بالدولارات المسروقة من العراق

وكالات- كشف مدير إدارة الإعلام الأمني في شرطة دبي، فيصل عيسى القاسم، أن الفيديو المتداول على شبكات التواصل الاجتماعي حول صناديق مملوءة بالدولارات، يرجع إلى عصابة إفريقية حاولت الاحتيال على الشخص الموجود في الفيديو، وأن النقود مزيفة.

وقال القاسم، اليوم الأربعاء، إن العصابة استدرجت المجني عليه عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وأقنعوه بقدرتهم على مضاعفة أمواله، ومن ثم جلبوه بالحيلة إلى شقة تحوي صناديق الدولارات المزورة، ثم قاموا بتصويره في محاولة لابتزازه ودفعه إلى إعطائهم مبالغ مالية، عندها سارع بإبلاغ الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية التي اتخذت بدورها الإجراءات اللازمة للقبض عليهم.

وأضاف أن هذا الشخص كاد يقع ضحية للعصابة لولا وعيه وسرعة إبلاغه شرطة دبي التي اتخذت الإجراءات اللازمة، مناشداً الجمهور بالحذر في التعامل مع الغرباء عبر شبكات التواصل، وعدم الاستسلام لمغريات قد تقودهم إلى السقوط في فخ المحتالين، مطالباً بالإبلاغ عنهم عبر منصة ecrime.ae للبلاغات الإلكترونية أو الخدمة الذكية "عين الشرطة" عبر تطبيق شرطة دبي أو الاتصال بالرقم 999 أو الرقم 901.

وكانت عدة مواقع إعلامية قالت في وقت سابق، إن الأموال سرقت من خزينة العراق، وتعود إلى نوري المالكي، قبل أن تكشف السلطات الإماراتية الحقيقة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

كشفت شرطة #دبي، اليوم الأربعاء، حقيقة فيديو صناديق الدولارات بعد انتشار شائعة أن أمن مطار دبي ضبط شحنة من الصناديق المليئة بالدولارات المسروقة من خزينة #العراق على متن طائرة عراقية خاصة تعود إلى #نوري_المالكي. وأوضح العقيد فيصل عيسى القاسم مدير إدارة الإعلام الأمني في شرطة دبي بالإشارة إلى الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي حول صناديق الدولارات، بأن عصابة أفريقية حاولت الاحتيال على الشخص الموجود في الفيديو، عبر التعرف عليهم عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي وثم تواصل معهم و إغرائه بقدرتهم على مضاعفة أمواله، مستدرجين إياه إلى شقة تحوي صناديق من الدولارات المزورة، ثم قاموا بتصويره في محاولة لابتزازه ودفعه إلى إعطائهم مبالغ مالية، عندها سارع لإبلاغ الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية التي اتخذت بدورها الاجراءات اللازمة للقبض عليهم. وقال العقيد القاسم إن الشخص كاد أن يقع ضحية للعصابة لولا وعيه وسرعة تبليغه للإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية التي سارعت بدورها في كشف الحقيقة. . . #إرم_نيوز #أخبار #منوعات #جديد #لايك #تفاعل #الامرات #ابوظبي #حوادث #اموال #دولار #فيديو #ترند #لقطة #تصوير #uae #abudhabi #dubai #video #news #trend #dollar #iraq

Une publication partagée par إرم نيوز (@eremnews) le

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة