كرات خاصة لمكافحة العنصرية في الدوري الإنجليزي

وكالات- كشفت تقارير إعلامية أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، ستطلق كرات خاصة يتم استخدامها خلال الجولتين المقبلتين من المسابقة لتأكيد الالتزام لمكافحة العنصرية في الملاعب.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن كافة مباريات الدوري الممتاز هذه الجولة التي تنطلق اليوم السبت والجولة المقبلة ستلعب بكرات تحمل شعار ”لا مجال للعنصرية“ وهو اسم حملة مناهضة للتمييز في الدوري الممتاز.

وكانت العنصرية في صدارة المشهد خلال مباراة المنتخب الإنجليزي وبلغاريا في تصفيات بطولة أوروبا (يورو 2020) لذلك قررت الرابطة تجديد تأكيدها على مناهضة العنصرية في الملاعب.

وأرسلت الرابطة إلى ملاعب الأندية التي تستضيف مباريات الجولة الجديدة كرات بيضاء اللون بينما سيتم إرسال كرات صفراء فسفورية للملاعب التي ستستضيف الجولة المقبلة.

واستقال كراسيمير بالاكوف المدير الفني لمنتخب بلغاريا يوم الجمعة بعد أن استهدفت جماهير بلغارية لاعبي منتخب إنجلترا السود بإساءات عنصرية خلال مباراة في تصفيات بطولة أوروبا 2020 أقيمت في صوفيا.

وشهد بالاكوف (53 عامًا) هزيمة فريقه بسداسية دون رد أمام إنجلترا يوم الاثنين الماضي في مباراة أفسدتها مجموعة من الجماهير صاحبة الأرض التي سخرت من لاعبي الفريق الضيف بالتحية النازية وصيحات القردة لتتوقف المواجهة مرتين.

وقال الاتحاد البلغاري للعبة في بيان إن بالاكوف استقال بسبب الأداء المخيب للمنتخب في الفترة الأخيرة وإن اللجنة التنفيذية قبلت الاستقالة.

ونقلت شبكة ”سكاي سبورتس“ التلفزيونية عن بالاكوف قوله: ”قرار التنحي ليس له أي علاقة بدعوة رئيس الوزراء بويكو بوريسوف لي بالاستقالة في اليوم التالي لمباراة إنجلترا. لقد نفد صبري. اتخذنا كل الإجراءات المطلوبة لتأمين مباراة إنجلترا. بلغاريا ليست دولة عنصرية“.

وقال بالاكوف عقب المباراة إنه لم يسمع أي إساءة عنصرية من المدرجات لكنه اعتذر لمنتخب إنجلترا عن تصرفات الجماهير في رسالة بالبريد الإلكتروني أرسلها إلى صحفيين في اليوم التالي للمباراة.

كما استقال بوريسلاف ميهايلوف من رئاسة الاتحاد البلغاري بعد المباراة عقب إساءات وجهتها الجماهير للاعبين إنجلترا.

ووصف جريغ كلارك رئيس الاتحاد الإنجليزي المباراة بأنها ”ربما تكون أكثر الليالي المروعة التي رأيتها“ وأثارت هذه التداعيات دعوات من سياسيين ونشطاء في مجال مكافحة العنصرية لاتخاذ إجراءات عاجلة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!