بلاتيني يُطالب الاتحاد الأوروبي بـ 7.2 مليون يورو

طالب الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" الفرنسي ميشال بلاتيني الاتحاد القاري بسداد متأخرات الرواتب ومكافأة "منصوص عليها في عقده" وكذلك دفع أتعاب محاماة.

وذكرت تقارير صحفية، أن بلاتيني الذي انتهت عقوبة إيقافه لمدة أربع سنوات في أوائل تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يطالب بنحو 7.2 مليون يورو بينها 5.5 مليون يورو متأخرات رواتب، وهي أرقام لم يؤكدها الرئيس السابق للاتحاد القاري.

وقال بلاتيني في تصريحات صحفية: "عن طريق المحامين، أطلب تطبيق العناصر التعاقدية"، معتبرا أن المبالغ التي يتم تداولها "خاطئة".

ويطالب بلاتيني، بمكافأة قدرها 1.8 مليون يورو "لمساهمته في نجاح كأس أوروبا 2016 الذي استضافته فرنسا"، ودفع 636 ألف يورو أتعاب محامين، بالإضافة إلى متأخرات الرواتب "للفترة من 2016 إلى 2019".

وأوقف بلاتيني (64 عاما) الذي ترأس الاتحاد القاري بين 2007 و2015، عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لثمانية أعوام في منتصف كانون الأول/ديسمبر 2015، لتقلصها محكمة التحكيم الرياضي إلى أربع سنوات في العام التالي، بسبب قبوله دفعة مشبوهة عام 2011 بقيمة 1.8 مليون يورو عن عمل استشاري قام به عام 2002 للرئيس السابق للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر الموقوف بدوره 6 أعوام، دون أن يكون مرتبطا معه بعقد مكتوب.

وانتهت عقوبة إيقاف بلاتيني في 6 أكتوبر، ومنذ ذلك الحين أكد بلاتيني الذي ترشح سابقا لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، أنه سيعود لعالم كرة القدم.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر