ما علاقة مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وميلاد المسيح بمحاكمة مرسي؟

المشاهدات : 434
0
آخر تحديث : 16:17 | 2014-01-07
الكاتب : سي آن آن

 تتزامن الجلسة الثانية لمحاكمة الرئيس المصري "المعزول"، محمد مرسي، بقضية "أحداث الاتحادية"، والتي من المقرر تُعقد الأربعاء، مع احتفالات المصريين بمناسبتين دينيتين مهمتين.

المناسبة الأولى هي "مولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم"، الذي يحتفل به مسلمو مصر بعد أقل من أسبوع، بينما الثانية هي "عيد الميلاد"، الذي احتفل به أقباط مصر والمسيحيون الشرقيون، في وقت سابق الاثنين.

ورغم أنه لا توجد "علاقة وثيقة" بين محاكمة الرئيس السابق وهاتين المناسبتين، إلا أن أنصار جماعة "الإخوان المسلمين" وجدوا طريقة ما للربط بينها، في محاولة للحشد لـ"مليونية" جديدة بيوم محاكمة مرسي.

واعتبر ما يُعرف بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، في رسالة وجهها إلى أنصار الرئيس السابق، أن تزامن محاكمة مرسي مع مولد النبي وميلاد المسيح "رسالة قوية، في وقت ثوري فاصل."

ودعا التحالف، في بيان، أنصاره إلى "الاقتداء بالرسولين العظميين، في التصدي للباطل، ومن ثم استدراك الأخطاء، والتجمع حول الثورة، حتى ننشر في أرجاء مصر.. المحبة والخير، رغم أنف الانقلاب، وقواته الإرهابية، ومليشيات المحرضين."

وبينما أكد البيان، الذي يحمل رقم 162، أن "الانقلاب انهار، ونحن في انتظار الحسم والنصر"، فقد حث مؤيدي الرئيس السابق على مواصلة "أيام الغضب.. ولنحتشد بقوة يوم الأربعاء 8 يناير (كانون الثاني)، لرفض مهزلة القرن، ولدعم صمود الرئيس، في مليونية مهيبة غير مسبوقة."

وطلب تحالف "دعم الشرعية" أنصاره إلى الحضور في مكان المحكمة، للمشاركة في "المليونية"، التي تحمل شعار "الشعب يدافع عن رئيسه"، داعياً أيضاً من أسماهم "أحرار الخارج"، إلى إعلان مقاطعتهم لـ"الاستفتاء الباطل على الوثيقة السوداء"، في إشارة إلى مشروع الدستور الجديد.

وفيما دعا البيان إلى الاستعداد "لما هو آت"، دون أن يوضح ما إذا كانت هناك خطوات تصعيدية، فقد اختتم تحالف "دعم الشرعية" بيانه بقوله: "اللهم بلغنا 25 يناير"، في إشارة إلى الذكرى الثالثة للثورة التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق، حسني مبارك.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

برومو الفيلم الوثائقي .. "الأمازيغ والأمازيغية في الجزائر"

نشر في :09:34 | 2014-10-11

لحظة وصول لاعبي "الخضر" إلى مطار هواري بومدين عائدين من مالاوي

نشر في :16:47 | 2014-10-10

قناة البلاد تزور القوات الجوية الجزائرية

نشر في :13:30 | 2014-10-06

ما هو أكثر مسلسل تلفزيوني يتابعه الجزائريون؟

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

الافتتاحية

الأرشيف

محاكمة الوظيف العمومي

الوظيف العمومي في بلادنا بحاجة إلى محاكمة حقيقية، لأنه سمح بمرور أو تمرير قوانين “عنصرية”، فرّقت بين الجزائريين..

تفاصيل

أعمدة البلاد