البويرة: قرار جديد ينظم حركة المرور بتيكجدة خلال فترة العطل وسوء الأحوال الجوية

-البلاد نت- أصدر والي البويرة، لكحل عياط عبد السلام، قرار يحمل رقم 119 يتعلق بتنظيم حركة المرور على مستوى الموقع السياحي تيكجدة، والذي يقضي بمنع مرور الحافلات عبر الطريق القديم عين علوان وتيكجدة انطلاقا من محول سليم.

ونص القرار على أن تتوقف الحافلات ووسائل النقل الجماعي على مستوى مركز المراقبة الأول للدرك الوطني بجوار مفرزة الحرس البلدي تيكجدة 2 وبعد المراقبة يسمح لها بانزال المسافرين على مستوى منطقة تزي نتغزرت منطقة تواجد الهوائيات بجوار مركز المراقبة الثاني.

كما أشار القرار إلى أنه عند العودة يسمح للحافلات التنقل وبنفس الطريقة إلى غاية منطقة تيزي نتغزرت للقيام بإعادة الأشخاص الذين تم إنزالهم من قبل والعودة تكون دائما عبر الطريق الوطني رقم  RN33  .

بالنسبة للسيارات السياحية  فتكون حركة مرورها في اتجاه واحد فقط (تيكجدة- تيغزرت)، كما يسمح لها بالمرور عبر الطريق الوطني القديم عين علوان تيزغرت.

 أضاف القرار الولائي أنه يمنع منعا باتا وصول الدراجات النارية إلى تيكجدة، مشيرا أن هذه الإجراءات تطبق خلال عطل نهاية الأسبوع، الأعياد الوطنية والدينية، كذلك خلال العطل الموسمية وفترات سوء الأحوال الجوية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد