مفتشو التربية يحذرون من الدوس على شروط توظيف الأستاذة

البلاد.نت/ص.لمين- حذرت نقابة مفتشي التربية الوطنية، من مغبة الدوس على النصوص التنظيمية المتضمنة شروط التوظيف في أسلاك التدريس، مشيرة في بيان ـ تحوز "االبلاد نت" نسخة منه ـ بأن هذا الإجراء سينجر عنه "آثار وخيمة على أداء المدرسة الجزائرية في هذا الظرف العصيب" ـ حسبهاـ.

وجاء تحذير النقابة على خلفية تداول معلومات بخصوص إجراءات جديدة مزمع اعتمادها من طرف الوزارة الوصية في التوظيف والمتعلقة باللجوء استثنائيا إلى دراسة الملفات بدل الاختبارات الكتابية وهي المعلومات التي لم يتم تكذيبها من طرف الوزارة إلى حد الآن حسب المصدر.

نقابة مفتشي التربية طالبت أيضا في البيان وزارة التربية الوطنية بـ"اعتماد معايير الكفاءة والخبرة والاستحقاق في التعيين على المناصب العليا المركزية واللامركزية لوزارة التربية الوطنية ومراعاة أولوية مفتشي التربية الوطنية في شغل هذه المناصب باعتبارهم أعلى رتبة في القطاع إضافة إلى ضرورة إضفاء الشفافية على معايير الانتقاء".

 وثمن المكتب الوطني» تفاعل مصالح الوزير الاول مع مراسلة نقابتنا الموجهة إلى مصالحه بخصوص تحفظاتنا على المرسوم التنفيذي رقم 02-012 الذي يحدد تنظيم المفتشية العامة للتربية الوطنية وسيرها» داعيا وزارة التربية الوطنية أن تحذو حذو الوزارة الأولى وتتحلى بأخلاقيات المعاملات الإدارية وتتجاوب كتابيا مع انشغالاتنا بجدية ومسؤولية خاصة ما تعلق بأرضيتنا المطلبية"

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر