بالفيديو.. موسكو تحتج على إنزال العلم الروسي عن أحد الممتلكات الدبلوماسية في أمريكا

إنزال العلم الروسي من إحدى البنابات الروسية بولايات المتحدة
إنزال العلم الروسي من إحدى البنابات الروسية بولايات المتحدة

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن احتجاجها للولايات المتحدة على إزالة الأعلام الروسية من الممتلكات الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس 12 أكتوبر: " أستطيع الإعلان رسميا بأنه أصبح معلوما بالأمس عن فعالية معادية جديدة للسلطات الأمريكية ضد ممثلياتنا الدبلوماسية. تمت إزالة الأعلام الروسية عن مبنى الممثلية التجارية الروسية في واشنطن والقنصلية العامة في سان فرانسيسكو، والتي استولت عليها أجهزة الأمن الأميركية سابقا".

وأضافت أن موسكو تقيّم ذلك "كإساءة لرموز الدولة الروسية"، مؤكدة أن موسكو ستدرس كيفية الرد على أعمال واشنطن بحق الأملاك الدبلوماسية الروسية.

وقالت زاخاروفا: "الجانب الروسي سيحدد التدابير الردية"، مشيرة إلى أن واشنطن تعمل على تخريب العلاقات مع موسكو بشكل متعمد.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية: "هناك انطباع بأن القوى السياسية الأمريكية، طبعا ليس جميع القوى تعج بكراهية الروس وتعمل بجد ودأب مع الأجهزة الأمنية وتخرب العلاقات بين الدولتين".

وتابعت: "أعربنا للولايات المتحدة بالفعل عن احتجاجنا. بالطبع لم يقدم الجانب الروسي أي موافقة على إزالة الأعلام الروس.

وكان المتحدث الصحفي في السفارة الروسية بواشنطن، نيكولاي لاخونين، أكد، في وقت سابق اليوم الخميس، قيام وزارة الخارجية الأمريكية بإزالة الأعلام الروسية من فوق مباني البعثة التجارية الروسية في واشنطن.

كما قال الممثل التجاري الروسي لدى الولايات المتحدة ألكسندر ستادنيك، إن إزالة السلطات الأمريكية للعلم الروسي من فوق من مبنى البعثة التجارية الروسية هو بمثابة استفزاز صارخ.

وتشهد العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة تأزما، حيث أغلقت الولايات المتحدة، بداية سبتمبر الماضي، القنصلية العامة الروسية في سان فرانسيسكو، ومباني الممثلية التجارية الروسية في نيويورك وواشنطن، ردا على تقليص عدد الموظفين في البعثة الدبلوماسية الأمريكية لدى روسيا، الذي جاء بدوره، ردا على مصادرة الولايات المتحدة بعض المباني الدبلوماسية الروسية على أراضيها.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  8. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  9. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  10. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار