فتح مجال التدريب أمام حاملي الشهادات الجامعية في التربية البدنية والرياضية

طبقا للمقرر الوزاري رقم 59 مؤرخ في 04 أفريل 2021

البلاد نت – أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن قرار وزاري يتضمن فتح الأبواب لحاملي شهادة ليسانس، ماستر وماجستير التربية البدنية والرياضية "STAPS"، للنشاط على مستوى الحركة الرياضية الوطنية.

ويسمح هذا المقرر رقم 59 مؤرخ في 04 أفريل 2021، بتثمين المسار التكويني لحاملي الشهادات السالفة الذكر، حيث يسمح لهم بالالتحاق بالدرجة الثانية والثالثة بدون إعادة التكوين (المواد 4 و 6 من هذا المقرر).

كما يتضمن هذا المقرر تكييف شبكة معادلات الشهادات الوطنية في مجال الرياضة مع التطورات الحاصلة في عروض التكوين القطاعية على غرار استحداث رتبة  مربي الأنشطة البدنية والرياضية (مستوى 3 تعليم ثانوي+ 3 سنوات تكوين متخصص)، ورتبة مربي رئيسي للأنشطة البدنية والرياضية (بكالوريا + 4 سنوات من التكوين المتخصص).

إضافة إلى الأخذ بعين الاعتبار خصوصية منتوج تكوين الجامعة الجزائرية والمتمثل في حاملي شهادة ليسانس وماستر وماجستير التربية البدنية والرياض STAPS، هذه الفئة التي كانت غير معنية إلى غاية صدور هذا المقرر.

ويُمكن حاملي الشهادات الجامعية الاستفادة من تكوين مكيف ومتخصّص وفق الحاجيات القطاعية على مستوى مختلف مؤسسات التكوين القطاعية والحصول بعد تتويج التكوين بنجاح على شهادات مربي رياضي، فرع التدريب الرياضي في مختلف الدرجات التأهيلية، والتي ستمكّنهم ممارسة النشاط على مستوى مختلف هياكل الحركة الرياضية الوطنية (نوادي، رابطات، اتحاديات) أو مباشرة مشاريعهم الرياضية في إطار المقاولاتية الرياضية .

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  7. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  8. لهذا السبب.. غلق مؤقت لطريق وطني بين ولايتي بجاية وجيجل

  9. للوقاية من التجاعيد.. إليك نوع من الطعام ضروري للبشرة

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية