سيارات الجزائريين بلوحة ترقيم جديدة في 2017

بدوي: تتضمن بطاقة الترقيم الالكترونية رقما وطنيا موحدا للسيارات وشريحة تتضمن معلومات عن العربة

تتضمن بطاقة الترقيم الالكترونية للعربات التي ستدخل حيز الخدمة في 2017, رقما وطنيا موحدا للسيارات, وشريحة تتضمن معلومات عن العربة.

وقال وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي في رده على سؤال شفوي لعضو بمجلس الامة يتعلق بازالة رقم الولاية من لوحات ترقيم السيارات أن "بطاقة الترقيم الالكترونية للعربات التي ستدخل حيز الخدمة خلال الثلاثي الاول من سنة 2017 تتضمن ترقيما وطنيا موحدا للسيارات شبيه برقم التعريف الوطني للمواطن".

ويوضع هذا الرقم حسب الوزير في السنة الاولى من دخول العربة حيز الاستعمال, وهو "رقم لن يتغير" حتى في حالة بيع السيارة خارج اقليم ولاية مالكها.

وأضاف ان هذا الترقيم يتضمن "6 أرقام وحروف موحدة لاعلاقة لها بالمعلومات الشخصية عن مالك السيارة ومكان اقامته" موضحا أن " الترقيم الخاص بالولايات سيتم الاستغناء عنه" في هذه البطاقة الالكترونية التي تحتوي على "شريحة تتضمن تطبيقات فحص السيارات وتأمينها ومؤشرات استهلاك الوقود".

وبعد أن اوضح أن برنامج وزارته الجاري تنفيذه في مجال الادارة الالكترونية "قطع أشواطا كبيرة " أشار الى أن هذه البطاقات "ستنتج بسواعد جزائرية من خلال الشراكة مابين القطاع العام والخاص".


واكد بدوي أن عملية صياغة القوانين "لاتخضع لاعتبارات ما أو تمييز عنصري أو جهوي او عرقي اوجنسي بل تاتي بصفة عامة ومجردة" مستشهدا بالدستور الذي ينص على ان كل المواطنين "سواسية أمام القانون".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟