برامج تلفزيونية تحرّض على العنف ضد المرأة

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يطالب بتطبيق القانون ضد القنوات المخالفة

برامج تلفزيونية تحرّض على العنف
برامج تلفزيونية تحرّض على العنف

أعرب المجلس الوطني لحقوق الإنسان عن قلقه إزاء محتوى برامج بعض القنوات الخاصة التي "تحرض علنا على العنف ضد المرأة"، داعيا  السلطات القضائية إلى "تطبيق القوانين السارية المفعول لوضع حدّ لجميع أشكال  التمييز التي تنقلها وسائل الإعلام".

وحثّ المجلس ، في بيان له يوم الاثنين ،السلطات القضائية على تطبيق القوانين  السارية المفعول لوضع حد لجميع أشكال التمييز التي تنقلها وسائل الإعلام بما  في ذلك التمييز على أساس الجنس أو العرق أو اللون أو الإعاقة، كما أوصى بأن تتضمن دفاتر الشروط الخاصة بوسائل الإعلام بنودا "تحظر جميع أشكال التمييز وفقا لقانون العقوبات".

و دعت ذات الهيئة ، سلطة ضبط السمعي البصري إلى "اتخاذ التدابير  اللازمة التي يخولها لها القانون من أجل ضمان امتثال كل برامج السمعي البصري، بغض النظر عن الوسيلة المستخدمة للقوانين واللوائح السارية المفعول".

وشجب المجلس "الصور والخطابات التي تبث داخل الوطن من خلال برامج بعض القنوات  التلفزيونية والتي تحرض علنا على العنف ضد المرأة"، معتبرا أن هذه  البرامج التي يفترض أن تكون "ذات طابع ترفيهي" خصوصا في شهر رمضان،"تحط من  كرامة المرأة وتحرض علنا من خلال الصور والخطاب المستعمل ، البالغين والأطفال، على العنف  ضد النساء وتهوّن من شأنه .

وأوضح البيان أن التمييز والتحريض العلني على التمييز الذي يرتكبه أشخاص  طبيعيون أو معنويون يعاقب عليه القانون وفقا للمادتين 295 مكرر 1و2 من قانون  العقوبات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف