Scroll To Top

تسريبات الفيسبوك تطال مسابقة الأساتذة

نشر الأسئلة بعد 15 دقيقة من الامتحان

المشاهدات : 1153
0
آخر تحديث : 21:15 | 2017-06-30
الكاتب : ليلى.ك

أرشيف

 

عرفت مسابقة توظيف الأساتذة التي تم تنظيمها الخميس الماضي تكرار سيناريو نشر المواضيع عبر الفايسبوك ربع ساعة بعد دخول المترشحين مراكز الإجراء، حيث تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لأسئلة مسابقة التوظيف خصت كافة المواد بعد مرور ربع ساعة فقط على انطلاق الامتحان. كما قام المترشحون بمطالبة رواد الفضاء الأزرق بتقديم الحلول لهم.

وتؤكد الصور التي تم تداولها في الفيسبوك حدوث تسريبات في مسابقة الأساتذة، ضاربة بذلك كل الإجراءات التي أقرتها الوزارة لتأمين الامتحانات، بعدما تمكن بعض المترشحين من الأساتذة من إدخال هواتفهم النقالة الذكية، ولقد لقيت هذه الإجراءات استياء كبيرا لدى رواد الفضاء الأزرق خاصة الأساتذة ونقابات التربية حيث اعابوا على مربي الأجيال اعتماد الغش في الوقت الذي كان من المفروض على هؤلاء أن يكونوا قدوة للتلاميذ.

من جهته أكد المكلف بالتنظيم في النقابة الوطنية لعمال التربية ”الأسنتيو”، قويدر يحياوي، أن المترشحين الذين سرَّبوا الأسئلة يعتبرون عيِّنة من المجتمع ولا يمثلون الأساتذة وهم نتاج الجامعة الجزائرية، مضيفا أن كبرى الدول تعاني من هذه الظاهرة التي استفحلت في المجتمعات، وأكد أن على الوزارة الوصية التحقيق في التسريبات لتحديد مصدر تصوير الأسئلة، ومعاقبة المسؤولين عليها المترشحين  أو الحراس. 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 3 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد