الهلال الأحمر الجزائري يؤيّد قرارات الحكومة بخصوص اللاجئين الأفارقة

سعيدة بن حبيلس: الجزائر مستهدفة من قبل أطراف تريد ضرب أمنها

عشوائيات اللاجئين الأفارقة
عشوائيات اللاجئين الأفارقة

أكدت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن  حبيلس، يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، أن منظمتها تؤيد قرارات الحكومة بشأن  المهاجرين غير الشرعيين المتواجدين بالجزائر، وتثمن الدعم الذي تتلقاه من  مختلف مؤسسات الدولة لتسهيل مهامها.

وقالت السيدة بن حبيلس، على هامش عملية إطلاق قافلة تضامنية لفائدة اللاجئين الصحراويين، أن "الهلال الأحمر الجزائري يؤيد قرارات الحكومة بشأن المهاجرين  غير الشرعيين النازحين من إفريقيا لأنه يثق فيها ولأن شرط نجاح عملنا أن يكون البلد آمنا ومستقرا"، مضيفة "نثمن ونحيي دعم مؤسسات الدولة لتسهيل عملنا  التضامني، ومنذ بداية نشاطنا لم نتلق أي عراقيل أو مشاكل في هذا الإطار".

وردت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري على "إدعاءات" بعض المنظمات غير الحكومية بهذا الخصوص، بالقول أن "الجزائر مستهدفة ويظهر ذلك في كل مناسبة من قبل أطراف  تريد ضرب أمن واستقرار البلاد"، معبرة عن أسفها لـ"استغلال هذه المسائل الإنسانية لتحقيق أهداف سياسية".

وأكدت المسؤولة، تواجد شبكات إجرامية تستغل المهاجرين غير الشرعيين الفارين من بلدانهم لظروف قاهرة، كاشفة أن مصالحها أحصت 5 آلاف قاصر من دون مرافق ضمن  الرعايا النيجريين المرحلين مؤخرا إلى بلدانهم " ، وهو دليل على أنهم مستغلون"، تضيف بن حبيلس، التي أشارت إلى أن حكومة النيجر حذرت في بيان لها سنة 2014 من نشاط هذه  الشبكات.  

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  2. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  5. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا