الأمن الوطني يحبط مخططا إجراميا "خطيرا" في غرداية

10 أشخاص بينهم 5 أفارقة خططوا لصناعة بدلات وعتاد الشرطة

الأمن الوطني
الأمن الوطني

كشفت مصالح الأمن الوطني بغرداية عن ورشتين سريتين لخياطة بدلات شبيهة بالبدلات الرسمية لجهاز الأمن الوطني، وأوقفت 10 أشخاص من بينهم 5 رعايا أفارقة.

و قال عميد الشرطة بمديرية الشرطة القضائية سمير بن علال، إن مصالح الأمن الوطني بغرداية  نجحت "على ضوء معلومات استعلاماتية دقيقة،في إجهاض مخطط إجرامي، يهدف إلى المساس بأمن المواطن والممتلكات".

وأضاف عميد الشرطة بن علال أنه وبفضل عملية "نوعية" تم "الكشف عن ورشتين سريتين لخياطة بدلات شبيهة بالبدلات الرسمية لجهاز الأمن الوطني، وطرز مستلزمات شبيهة خاصة بها بالإضافة إلى العثور على معدات شبيهة لتلك التي تستعمل في حفظ النظام العام، مع توقيف أفراد الشبكة الإجرامية البالغ عددهم 10 أشخاص مشتبه فيهم، من بينهم 05 رعايا  أفارقة".

جانب من المحجوزات

وأوضح بن علال أن "العملية التي تم التنسيق لها جيدا، جاءت إثر تلقي مصالح الشرطة بغرداية لمعلومات مفادها قيام بعض الحرفيين المختصين في صناعة الجلود باتخاذ ورشات سرية لخياطة بدلات شبيهة لبدلات جهاز الأمن الوطني وطرز مستلزمات خاصة شبيهة بها والمتاجرة بها"، و أكد أنه بعد إخطار الجهات القضائية  المختصة إقليميا، "قامت قوات الشرطة بمداهمة الورشات المشبوهة، حيث تم العثور على ألبسة نظامية شبيهة، شارات أمن وطني شبيهة، عصي تشبه تلك التي تستعمل في حفظ النظام العام".

حجز شارات خاصة بفرق البحث والتدخل وأحزمة حاملة للرصاص

وذكر المسؤول ذاته أن هذه المداهمة مكنت من إيجاد 14 بدلة و 14 سروال و 7  سترات و كذا معاطف شتوية كلها شبيهة بتلك التي يستعملها عناصر الأمن الوطني، كما تم العثور في هاتين الورشتين على عدة معدات مشابهة لتلك التي يستعملها الأمن الوطني كالواقيات الصدرية وحزام حامل  للخراطيش بالإضافة إلى عصي  و 27 شارة شرطة خاصة بفرقة البحث والتدخل و162  شارة صغيرة الحجم عليها عبارة شرطة، 10 شارات نظامية للكتف، فضلا عن أجهزة  كمبيوتر.

و أكد عميد الشرطة أنه تم تقديم جميع أطراف القضية أمام الجهات القضائية  المختصة إقليميا عن "جناية تكوين جمعية أشرار، غرضها ارتكاب جناية ضد الأشخاص  والأملاك، جناية حيازة وصناعة أسلحة ممنوعة دون رخصة، جنح بيع وإخفاء أشياء  وألبسة نظامية ومخالفة تشغيل رعايا أجانب دون رخصة".

و في الأخير، أوضح ذات المسؤول أن العملية الأمنية "الاستباقية"، تؤكد "حرص  جهاز الشرطة على التصدي لكافة أشكال الجريمة ودحض كافة المخططات الإجرامية  التي تهدف إلى المساس بأمن المواطن والممتلكات، بجاهزية واحترافية عالية".  

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن