نائب برلماني يهاجم أويحيى بسبب تأخره في الإجابة على سؤال كتابي

قال إن المسؤول الأول عن السلطة التنفيذية "يدوس" على الدستور

أحمد أويحيى
أحمد أويحيى

احتجّ رئيس الكتلة البرلمانية لاتحاد النهضة والعدالة والتنمية لخضر بن خلاف ، اليوم الخميس ، على تأخر الوزير الأول أحمد أويحيى في الإجابة على أسئلته الشفوية والكتابية على الرغم من مرور ما يزيد عن الـ9 أشهر على رفعها ، في حين ينصّ الدستور على أن مهلة الإجابة على أسئلة النواب لا يجب أن تتجاوز الـ30 يوما كأقصى حدّ.

وقال بن خلاف في جلسة علنية للمجلس الشعبي الوطني ترأسها اليوم رئيس البرلمان السعيد بوحجة ، إن "الدستور أصبح يُداس من طرف المسؤول الأول على السلطة التنفيذية" ، على حدّ تعبيره ، بعد تأخر الوزير الأول في الإجابة على سؤال كتابي للنائب ، وتساءل بن خلاف مستغربا :"متى ينزل أويحيى من برجه ليجيب على أسئلتنا؟".

من جهة أخرى ، استنكر النائب بن خلاف ما اعتبره محاباة يقوم بها الوزير الأول في منح جوازات سفر الحج لنواب البرلمان ، حيث يقتصر في منحها على الكتل البرلمانية المحسوبة على الموالاة ، مقصيا بذلك 5 مجموعات برلمانية  أخرى ، حسب النائب.

وتابع بن خلاف ، ساخرا ،  إن أويحيى يمنع نواب المعارضة من رجم الشيطان في الحج ، من خلال حرمانهم من جوازات سفر الحج التي أصبح يتصرف فيها كما لو أنها ملكية خاصة ، ودعا النائب رئيس المجلس السعيد بوحجة إلى التدخّل لوقف ما أسماه بالتمييز الذي يمارسه الوزير الأول بين نواب البرلمان ، حسبه.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات