استدعاء الأساتذة الاحتياطيين لسد العجز

يلتحقون بمناصبهم بداية من الأحد القادم

وزارة التربية
وزارة التربية

البلاد - ليلى.ك - استدعت مديريات التربية عبر مختلف ولايات الوطن، خلال الأسبوع الثاني من العطلة، مئات الأساتذة الاحتياطيين عبر مختلف ولايات الوطن لسد الشغور في المناصب، الذي سجل خلال الفصل الأول في مختلف المواد. ودعت مديريات التربية المعنيين إلى الالتحاق بالمديريات يوم الخميس، على أقصى تقدير لاختيار المناصب للالتحاق بمناصبهم، ابتداء من يوم الأحد المقبل.

كشفت مصادر مطلعة، أن الوزيرة نورية بن غبريت، أمرت مديريات التربية، خلال أشغال الندوات الجهوية التي تم تنظيمها مؤخرا، بإنهاء الشغور في المناصب الذي تم تسجيله في الفصل الأول من السنة الدراسية خلال الفصل الثاني، خاصة بعد تمديد العمل بالقوائم الاحتياطية للسنة الجارية للأطوار الثلاثة للتعليم، الابتدائي، المتوسط والثانوي. وأعطت مديرة الموارد البشرية، خلال لقائها مع رؤساء مصالح الموظفين ومديري التربية، تعليمات لسد جميع المناصب الشاغرة، ابتداء من الأحد المقبل، خاصة وأن هذه الندوات الجهوية سمحت بضبط الوضعية الخاصة بالمناصب المالية في كل ولاية، وسمحت بتحديد الشغور الفعلي.

وبموجب ذلك، قامت مديريات التربية بمواصلة استدعاء الاحتياطين، علما أن عدد هؤلاء يختلف من ولاية إلى أخرى، ودعتهم للالتحاق بالمديريات، يوم الخميس على أقصى تقدير، لاختيار المناصب الخاصة بهم، مصحوبين بالملف الإداري والمالي، وشددت على ضرورة تقديم وثيقة إثبات الوضعية تجاه الخدمة الوطنية حتى يتسنى لهم الالتحاق بمناصبهم، ابتداء من الأحد المقبل، أي ابتداء من أول يوم من الفصل الثاني.

وكانت الوزيرة، نورية بن غبريت، قد أعلنت مؤخرا، عن مواصلة استغلال القوائم الاحتياطية الخاصة بمسابقة توظيف أساتذة التعليم الابتدائي بعنوان 2018 خلال سنة 2019 من جهة، وتمديد استغلال القائمة الاحتياطية الخاصة بمسابقة توظيف أساتذة الطورين المتوسط والثانوي التي نظمتها في 2017 سنة 2019، وذلك تحضيرا للدخول المدرسي ”2019 - 2020”، علما أن القرار جاء لتغطية النقص الكبير الذي يسجله القطاع في أساتذة الابتدائي والمتوسط والثانوي والتأطير التربوي البيداغوجي بصفة عامة، والذي سيبرز أكثر في السنة الدراسية المقبلة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  8. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  9. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا