محمد عيسى : استدعاء كل إمام "يجرّح في شخص الوزيرة بن غبريت"

دعا وزارة التربية إلى مراجعته

محمد عيسى
محمد عيسى

البلاد.نت - دعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى ، اليوم السبت ، إلى مراجعة برنامج العلوم الإسلامية في المرحلة الثانوية ، وقال إنه أصبح يخرّج مختصّين في التكفير ، على حدّ تعبيره.

وقال عيسى في خلال إشرافه على اجتماع للمجالس العلمية بدار الإمام في العاصمة ، إن "برنامج العلوم الاسلامية في الثانوي أصبح يخرّج لنا مختصّين في التكفير والتمييز والإقصاء بدون أن يكونوا متدينين"، داعيا وزارة التربية إلى إجراء مراجعة للبرنامج التعليمي المتعلّق بالمادة في المرحلة الثانوية.

وتابع الوزير يقول :"بسبب برنامج العلوم الإسلامية أصبحنا نجد أشخاصا غير متديّنين و لا يرتادون المساجد لكنهم يسبّون دينك لأنك لا تتخذ موقفا ما". 

من جهة أخرى ، دافع الوزير عيسى عن أوضاع الأئمة في الجزائر ، مؤكدا على أن الجزائر هي "البلد الوحيد الذي يعطي الحرية للإمام و يسمح للأئمة بصياغة خطبهم دون إملاءات "، قبل أن يستدرك بالقول إنه "ينبغي على الإمام أن لا يتأثر بمواقع التواصل الاجتماعي و غيرها"، داعيا إلى تقصّي مواضيع الخطبة من مصادر مختلفة.

وحول تخصيص بعض الأئمة خطب ودروس الجمعة للحديث حول تصريحات وزيرة التربية نورية بن غبريت بشأن منع الصلاة في المدارس ، نفى عيسى أن تكون وزارته قد أصدرت تعليمات للأئمة في هذا الشأن ، متوعّدا باستدعاء كل إمام "يجرّح في شخص الوزيرة بن غبريت".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر