"اتفاقيات هامة لصالح الطلبة مع الجامعات الإسبانية”

حجر يتباحث مع السفير الإسباني سبل تعزيز التعاون الجامعي

جامعة في إسبانيا
جامعة في إسبانيا

البلاد  - ليلى.ك - كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار عن مباحثات أجرته مصالحه مع سفير مملكة إسبانيا بالجزائر، فارنيندوموران كالفو سوتيلو، لتعزيز التعاون الجامعي بين البلدين من خلال إجراء عمليات توأمة بين جامعات البلدين وتنقل طلبة الدكتوراه بين البلدين والمشاركة في ملتقيات تنظمها المؤسسات الجامعية بالبلدين. 

شكل تعزيز التعاون الجزائري ـ الإسباني في المجال الجامعي والبحث العلمي محور اللقاء الذي جمع بين وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار، وسفير مملكة إسبانيا بالجزائر فارنيندو موران كالفو سوتيلو.

واستعرض الجانبان ”وضعية العلاقات الثنائية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وبحثا طرق وسبل تعزيز التعاون الجامعي لاسيما من خلال التوقيع قريبا على اتفاق لفتح قسم للمطالعة الإسبانية على مستوى جامعة الجزائر 2 ببوزريعة وكذا بحث إمكانية جعل جامعات جزائرية أخرى تسفيد من هذا التعاون” حسب بيان للوزارة. 

كما أعرب الجانبان عن ”إرادتهما في تعميق العلاقات الثنائية من خلال تشجيع عمليات التوأمة بين جامعات البلدين وتبادل محاضرين رفيعي المستوى وتنقل طلبة الدكتوراه بين البلدين والمشاركة في ملتقيات تنظمها المؤسسات الجامعية بالبلدين” يضيف المصدر. 

   من جهة أخرى، أعرب حجار عن أمله في أن ”يستفيد طلبة الدكتوراه من مشاريع بحث علمي جزائرية وإسبانية لاسيما في الفروع التقنية واختصاصات التكنولوجيات المتطورة وكذا المجلات الإسبانية المفهرسة بغية تمكينهم من نشر أطروحاتهم وأبحاثهم العلمية”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة