بعد أن كرمته الجزائر..فرنسا تخصص طابعًا بريديا تذكاريًا لنيلسون مانديلا!

عبير.ش -  أطلق البريد الفرنسي اليوم الاثنين طابعا بريديا يحمل صورة الثوري الراحل نيلسون مانديلا ، بمناسبة مرور عشر سنوات عن رحيله.

وتم نشر ما يربو عن 600000 نسخة من هذا الطابع وقالت صحيفة le parisien في عدد اليوم الاثنين أن هذه اللفتة تأتي في الذكرى العاشرة لوفاة نيلسون مانديلا ، صاحب الشخصية المناهضة للفصل العنصري.

وقالت الوكالة نقلا عن صحيفة La Poste الفرنسية، بأن الطابع البريدي لنيلسون مانديلا ، سيتصدر شركة البريد الفرنسية ، بعد أن تم تضمينه صورة لرجل الدولة الجنوب أفريقي ، الذي توفي يوم الخامس من ديسمبر 2013 .

وسيتم بيع الملصق الذي تم نشره في 600000 نسخة ، بالسعر الدولي ، أي 1.80 يورو بحسب الصحيفة ذاتها .و تم إنشاء الصورة المرئية من قبل الفنان الباريسي C215 والنقاش إلسا كاتلين. وهو العمل الذي تم الكشف عنه في افتتاح معرض الخريف الخامس والسبعين لهواة جمع الطوابع ، شهر نوفمبر 2022.

إلى ذلك كانت الجزائر قد بادرت بتكريم ذكرى الزعيم الجنوب الأفريقي الشهير بإطلاق اسمه ، على ملعب جديد تم  تدشينه رسميًّا لاحتضان بطولة أفريقيا للاعبين المحليين.

وهو الملعب الذي وصفه جزائريون وأجانب بالملعب العالمي، بالنظر لهندسته الجذّابة واستجابته لكل معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم. وبعيدا عن هذه المبادرات، فإن ما يربط الزعيم نلسون مانديلا بالجزائر عميق وتاريخي ، فهو لطالما إعتبر الجزائر وطنه الثاني.

وقد سبق وكرر أمام أسماع العالم بأنه تأثر بشكل كبير بتاريخ المقاومة الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي، واستلهم منها في مقاومته لنظام التمييز العنصري (الأبرتايد) الذي كان سائدا في بلده.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  8. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  9. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!