جمارك: 367 عملية حجز في إطار مكافحة التهريب خلال الثلاثي الأول لـ 2023

قامت مصالح الجمارك الجزائرية في إطار مكافحة التهريب ب367 عملية حجز عبر كامل التراب الوطني، خلال الثلاثي الأول من العام الجاري 2023، حسبما علم من لدى المديرية العامة للجمارك.

ووفقا لبيانات الجمارك الخاصة بنشاطاتها المتعلقة بمكافحة التهريب، تم خلال الفترة بين 1 جانفي و31 مارس الماضي، القيام بـ 367 عملية أسفرت عن حجز سلع بقيمة إجمالية تقدر ب 119ر1 مليار دج، بينما تبلغ قيمة الغرامات المترتبة عن هذه الجرائم الاقتصادية 991ر11 مليار دج.

وتم خلال محاولات التهريب التي تم التصدي لها من طرف مصالح الجمارك استخدام 149 سيارة و25 شاحنة، 3 عربات جرار، 7 دراجات نارية و9 أحمرة، حسب نفس المصدر الذي أشار إلى أن عدد المخالفين المتورطين في هذه العمليات يقدر ب407 شخص.

وعن طبيعة المحجوزات، أوضحت المديرية العامة للجمارك أنها تتمثل أساسا في المخدرات والمهلوسات، التبغ والسجائر، الوقود، المفرقعات، المشروبات الكحولية، العملات الأجنبية، المعادن الثمينة، الأسلحة والذخيرة، المواد الغذائية بما في ذلك المدعمة وذات الاستهلاك الواسع، المركبات.

ففيما يتعلق بالمهلوسات والمخدرات، حجزت الجمارك خلال الأشهر الثلاث الأولى من 2023، أكثر من 9ر1 طن من الكيف المعالج وأكثر من 770 ألف وحدة من المواد المهلوسة وما يقارب 14 كغ من المخدرات الصلبة إضافة إلى 5ر8 كغ من مخدر "البانغو".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!