رشيدة تعيش بنصف جسد وتنتظر من ينتشلها من المعاناة

تعرضت للإعاقة في سن التاسعة عشرة

نداء للتضامن..
نداء للتضامن..

مأساة جديدة بسكيكدة وبالضبط بقرية ”قرن عيشة” الواقعة بأعالي بلدية بين الويدان غربي ولاية سكيكدة تنقلها جريدة ”البلاد” للقراء الكرام لعلها تلفت انتباه المسؤولين المحليين والولائيين وذوي القلوب الرحيمة. إنها مأساة حقيقية لفتاة اسمها رشيدة مشحود تبلغ من العمر 25 تعرضت لإعاقة جسدية في سن التاسعة عشرة حسب ما روته هي بنفسها لـ«البلاد”  .

حيث إنها كانت تنقل بعض الأغراض باستعمال عربة يدوية حينها تعرضت للسقوط بجانب منزلها، وبعد سنتين من العلاج المتواصل في المستشفيات ونظرا لنقص الإمكانيات الطبية وعدم توفر الأب على المال اللازم لنقلها للمعالجة بالخارج تعرضت رشيدة وهي في ريعان شبابها (19 سنة) إلى إعاقة جسدية بنسبة 100 بالمائة حيث أعلن الأطباء الخبر المفجع على ذويها  الذي نزل كالصاعقة على الأم المسكينة ”طوطاو الصافية” التي عانت الأمرين وهي التي تقوم بحملها على ظهرها صباحا ومساء.ا

لأم وهي تذرف الدموع طلبت المساعدة من السلطات المعنية خاصة وزارة التضامن الوطني. رشيدة في حاجة إلى سرير خاص ليستريح جسدها الدامي وإلى كرسي متحرك وأفرشة وأغطية وحفاظات. فوالدها مشحود الصادق وهو رب عائلة متكونة من 12 فردا، عاجز عن شراء مثل هذه المتطلبات لأنه بطال ولا يملك قوت يومه فما بالك بشراء مثل هذه المستلزمات.  هذه العائلة الفقيرة تعيش في أعالي جبال ”قرن عيشة” ببلدية بين الويدان غربي ولاية سكيكدة لم تستفد من أية مساعدة تذكر لا من السلطات المحلية ولا من مديرية النشاط الاجتماعي بولاية سكيكدة ولا حتى من ذوي القلوب الرحيمة الذين يجهلون حالة رشيدة التي تعوقت في ريعان شبابها بسبب الإهمال والفقر والعزلة ها هي الآن تطلق صرختها عالية طالبة المساعدة من اجل العيش لا أكثـــــــــــــــر فهل تسمعواهـــــــــــا؟ لمن يريد المساعدة الاتصال على:

 رقم والدها : 0699232046 أو رقم رشيدة 0790844041            

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  6. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  9. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان